الكتيبة 101 «الحلقة 1».. تبدأ بتطهير سيناء وتنتهي بهجوم إرهابي

الكتيبة 101 «الحلقة 1».. تبدأ بتطهير سيناء وتنتهي بهجوم إرهابيالكتيبة 101 الحلقة 1 .. تبدأ بتطهير سيناء وتنتهي بهجوم إرهابي

ثقافة وفنون23-3-2023 | 22:25

بدأت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل «الكتيبة 101»، على قناة ON، في سيناء، عام 2014، بظهور أحد العناصر الإرهابية وهو يفتش سيارة ليجد فيها ذخيرة ثقيلة، ثم ظهر أحد ضباط الجيش "كريم فهمى"، الذى نجح في استهداف الإرهابي أثناء سيره بالسيارة بسيناء، قبل أن يستخدم الذخيرة.

وتنتقل الأحداث، بظهور الفنان آسر ياسين كمرشد سياحي، مع مجموعة من السياح في القاهرة بسمجد محمد علي، وهو يقوم بشرح المعالم الآثار المصرية لهم.

ثم توالت الأحداث بالظهور الأول لعمرو يوسف، الذى يجسد دور الرائد نور صلاح، أثناء قيامه بتنفيذ إحدى العمليات العسكرية بسيناء، ونجح بمعاونة مجموعة معه من أفراد الجيش بالسيطرة عليهم وهدم مخططتهم.


وكشفت الحلقة أن آسر ياسين يعمل في الأصل داخل جهاز الأمن الحربي، حيث اجتمع مع مجموعة من الضباط وهو يستعرض معهم قائمة كاملة بكل قيادات التنظيم الإرهابي، وهو يكلفهم بالبحث عنهم خاصة الإرهابي "أبو همام"، الذى يتولى البيعة لقيادة العمليات العسكرية ضد الجيش، ويتحدث آسر ياسين مع أفراد الجهاز عن ضرورة البحث عن هذه المجموعة الإرهابية، وأإذا تم العثور على إرهابي واحد فقط من أحد الأجنحة الإرهابية، فهذا يؤدي إلى شل حركة الجناح بالكامل.

وتنتقل الأحداث داخل مبنى الإذاعة والتليفزيون، بظهور الفنانة نهال عنبر والتى تعمل داخل مبنى الإذاعة، وتجسد شخصية والدة آسر ياسين، وحاولت الاتصال به للاطمئنان عليه عندما علمت أن هناك عمليات إرهابية بسيناء، ليطمئنها ابنها ويؤكد لها أنه حاليًا موجود بالقاهرة.

كما ظهرت الفنانة لبلبة والتى تجسد شخصية والدة الرائد نور "عمرو يوسف"، بموقف كوميدى حيث ظهرت داخل المطبخ مع إحدى الفتيات وهي تحاول أن تعلمها فنون تحضير الطعام حتى تصبح زوجة لابنها.

وانتهت أحداث الحلقة ب هجوم إرهابي على كتيبة من الجيش أثناء أدائهم الصلاة، وقاموا بتفجير المكان.

تدور أحداث مسلسل «الكتيبة 101»، فى إطار درامي وطني، حول تصدى تلك الكتيبة، لمواجهة الإرهاب الغاشم، وإنقاذ سيناء مما كان يحاك لها من مؤامرات شيطانية، والحفاظ على أمن الوطن من السقوط في براثن الأعداء.

والمسلسل من بطولة: عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوى، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، عارفة عبد الرسول، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، وهو تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، إنتاج سينرجي

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2