الخارجية الروسية تعلق على هجوم كنيسة الجثمانية في القدس

الخارجية الروسية تعلق على هجوم كنيسة الجثمانية في القدسالخارجية الروسية تعلق على هجوم كنيسة الجثمانية في القدس

عرب وعالم23-3-2023 | 23:13

.

تتعرض أماكن العبادة المسيحية للهجوم الخامس مُنذُ بدء العام الجاري، ففي وقت سابق اقتحم مستوطنون مبنى كنيسة حبس المسيح في البلدة القديمة بمدينة القدس، وقاموا بتكسير وتحطيم بعض محتوياتها وحاولوا إشعال النار فيها

قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس: " تتوقع موسكو أن تقدم السلطات الإسرائيلية تقييمًا لا لبس فيه لما حدث ضد كنيسة الجثمانية في القدس، وتتخذ إجراءات شاملة لمحاكمة المسؤولين عن الهجوم".

وأضافت: "هذه السلوكيات المسيئة لا يمكن إلا أن تسبب قلقًا عميقًا، نلاحظ وجود وتيرة مقلقة في الزيادة الأخيرة لعدد الحوادث المعادية للمسيحيين في فلسطين".

وتابعت زاخاروفا: "أصبحت الكنائس والمقابر لمختلف الطوائف المسيحية ورجال الدين والرهبان أهدافًا للهجمات، نحن مقتنعون بأنه لا يوجد ولا يمكن أن يكون هناك مبرر لمثل هذه الأعمال الإجرامية، ونأمل أن تقدم السلطات الإسرائيلية تقييمًا لا لبس فيه لما حدث وتتخذ إجراءات شاملة لتقديم الجناة للعدالة ومنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل".

الجدير بالذكر، تتعرض أماكن العبادة المسيحية للهجوم الخامس مُنذُ بدء العام الجاري، ففي وقت سابق اقتحم مستوطنون مبنى كنيسة "حبس المسيح" في البلدة القديمة بمدينة القدس، وقاموا بتكسير وتحطيم بعض محتوياتها وحاولوا إشعال النار فيها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2