تعرف على تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل «سره باتع»

ثقافة وفنون24-3-2023 | 19:49

عرضت الحلقة الثانية من مسلسل سره الباتع و بدأت بظهور الفنان أحمد فهمي برفقة ريم مصطفى وهما يبحثان عن تفسير الورقة التي وجدها بجوار مقام السلطان حامد، كما يحكي لها أنه منذ طفولته يبحث عن سر صاحب المقام، ويذهبا سويًا للشخص لفك شفرات الورقة.

يعود الزمن بالوراء قبل مجيء الحملة الفرنسية، يجتمع الكثيرون حول تجنيد الفلاحين المصريين للوقوف أمام جنود الحملة،فيعترض أحد الشباب وهو يدعى "حامد" على تجنيد الفلاحين لكن تم أتخاذ الأوامر في ذلك الأمر.

يذهب "حامد" الشاب في العصر الحالي لبروفيسور ليترجم الرسالة التي وجدها لكن ذلك سيتخذ بعض الوقت، يعود الزمن بالوراء للطفل حامد الذي لا يتناول طعامه بسبب مايحدث في الضريح ولا يفهمه أبداً.

يحكي "حامد" لصديقته طفولته كيف حيره أمر الضريح طوال سنوات طفولته، في فرنسا هناك بروفيسور يعمل على فهم السلطان حامد أيضاَ ويبحثون عن الرسالة المدفونة في الضريح، يضغط الرجل على البروفيسور لفهم كيف يصل للرسالة ويتخذ ابنته رهينة.

يبرع حامد في صنع الحلي ويكسب الكثير من المال، يعود لزيارة أسرته في البلد بالهدايا الكثيرة، ويزور المقام وينام هناك. يقرأ الدكتور الرسالة الموجهة لأحفاد سلطان حامد وأحفاد نابليون من شخص فرنسي أصبح من مريدي المقام. وكتب في كل مقام خطاب ليعرف الناس حكاية بطولة حامد أمام الحملة الفرنسية وكيف مات.

تحدث الدكتور عن الكتاب الذي سيصدر عن سر سلطان حامد، نعود للريف عام 1798 بعد دخول جنود الحملة الفرنسية مصر حيث وقف حامد أمام العمدة وكبار البلد ضد المماليك،وتحاول أمه تزويجه، لكنه يرفض وهو معترض على تجنيد الفلاحين وتحدث خلافات في خطبة الجمعة بسبب الفكرة.

ويشارك فى المسلسل كضيوف شرف عدد من الفنانين أبرزهم كريم فهمي، ماجد المصرى، أحمد صفوت، أشرف زكي، بيومى فؤد، شريف الدسوقي، الشاعر الكبير جمال بخيت، الشاعر هشام الجخ، الشاعر ابراهيم عبد الفتاح، الإعلامية بثينة كامل، المحامي طارق العوضي.

والمسلسل يعرض علي قناة الحياة في العاشرة مساء، فيما يبدأ عرض المسلسل على شاشة on في الحادية عشر ونصف.

أضف تعليق