زلة لسان جديدة من بايدن تثير سخرية وضحك أعضاء البرلمان الكندي

زلة لسان جديدة من بايدن تثير سخرية وضحك أعضاء البرلمان الكنديبايدن

عرب وعالم25-3-2023 | 08:21

خلط الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بين كندا والصين خلال خطابه أمام أعضاء البرلمان الكندي، مما أثار ضحكهم وسخريتهم.

وقال بايدن: "اليوم أحيي الصين على... أنا آسف، أنا أحيي كندا. أنتم تعرفون أنني أفكر... بالصين. لكن دعونا لا نتحدث عن ذلك الآن".

وتراجعت شعبية الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى أدنى مستوى لها وفقا لأخر استطلاع للرأي في أمريكا.

وذكرت شبكة فوكس نيوز، أن الاستطلاع أظهر تراجع نسبة تأييد بايدن في مارس إلى 38% من 43% في فبراير، موضحا أن أزمة البنوك في أميركا وراء تراجع نسبة تأييد الرئيس بايدن.

ودعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الجمعة الكونجرس إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على كبار المسؤولين التنفيذيين في البنوك الذين يساهم سوء إدارتهم في فشل مؤسساتهم، في إشارة إلى "الفوضى" التي خلفها انهيار بنك سيليكون فالي وبنك سيجنتشر في الأيام الأخيرة.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، بأن بايدن قال "أنا ملتزم بشدة بمحاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى". "لا أحد فوق القانون - وتعزيز المساءلة رادع مهم لمنع سوء الإدارة في المستقبل."

طلب بايدن من الكونجرس توسيع سلطة الإدارة الأمريكية لفرض عقوبات أشد على المديرين التنفيذيين في هذه البنوك، بما في ذلك منعهم من تولي وظائف أخرى في الصناعة المصرفية، وإصدار غرامات واستعادة تعويضاتهم.

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة "SVB" المالية، عن تقدمها بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس الأمريكي في خطوة تهدف للحصول على الحماية من الدائنين، بعد انهيار بنك "سيلكون فالي" التابع لها، وبما يمكنها من بيع أصولها التي تشمل أيضا بنك استثماري وشركة للاستثمار المغامر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2