بوتين: الاستخبارات الأمريكية متورطة في انفجارات خط أنابيب نورد ستريم

بوتين: الاستخبارات الأمريكية متورطة في انفجارات خط أنابيب نورد ستريمالاستخبارات الأمريكية

عرب وعالم26-3-2023 | 06:51

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فيما يخص الهجوم على خط إمداد الغاز الطبيعي من روسيا إلى شرق أوروبا "سيل الشمال"، المعروف باسم نورد ستريم، إلى اتفاقه مع الاستنتاجات التي توصل إليها الصحفي الاستقصائي الأمريكي سيمور هيرش بأن الاستخبارات الأمريكية كانت متورطة في انفجارات خط أنابيب نورد ستريم.

وقال بوتين، إن "الصحفي الأمريكي، الذي أصبح مشهوراً الآن في جميع أنحاء العالم، توصل إلى نتيجة مفادها أن الانفجار على خطوط أنابيب الغاز نظمته الاستخبارات الأمريكية.. وأنا أتفق تمامًا مع هذه الاستنتاجات".

وأكد بوتين أن رغم صعوبة التوصل إلى حقيقة انفجارات خط أنابيب نورد ستريم، فإنه عاجلا أم آجلا سيتم الكشف عن تفاصيلها في النهاية، مشيرا إلى أنه لا جدوى حاليا من أن تفحص روسيا الجسم الذي تم العثور عليه بالقرب من خطوط أنابيب نورد ستريم، بعد أن أفادت الدنمارك أن الوضع لم يعد خطرًا.

وقال بوتين: "لا أعتقد أنه من المنطقي بالنسبة لنا الدخول في ذلك الآن، حيث أخبرتنا إحدى دول الناتو، الدنمارك، أنها قد بحثت الأمر بالفعل، مما يعني أن الوضع ليس خطيرًا"، مؤكدا أن هدف روسيا من وراء البحث عن الحقيقة "لم يكن تجريم شخص ما، ولكن ضمان الأمن حتى لا تحدث انفجارات أخرى".

أضف تعليق