أوكرانيا: روسيا تشن ضربة صاروخية على إقليمي دونيتسك وسومي

أوكرانيا: روسيا تشن ضربة صاروخية على إقليمي دونيتسك وسوميأوكرانيا: روسيا تشن ضربة صاروخية على إقليمي دونيتسك وسومي

عرب وعالم26-3-2023 | 13:20

قال بافلو كيريلينكو رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك جنوبي أوكرانيا، صباح اليوم /الأحد/، إن القوات الروسية شنت هجومًا صاروخيًا مكثفًا على مدينة كراماتورسك التابعة للإقليم حوالي منتصف الليلة الماضية.

وأضاف كيريلينكو- في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية- أن الروس استخدموا أيضًا قاذفات صواريخ جراد متعددة ومدفعية وذخائر عنقودية؛ لقصف بلدة أفدييفكا.
وتابع: "في حوالي منتصف الليل، نفذ الروس هجومًا صاروخيًا على كراماتورسك، حيث أصابوا منطقة صناعية.. ووفقا للمعلومات التشغيلية، لم تقع إصابات.. أما على محور دونيتسك، استمر القصف المكثف على بلدة أفدييفكا بالمدفعية والجراد، بما في ذلك الذخائر العنقودية.. وفي الليل وصباح اليوم، ضربت القذائف منطقة أربعة شوارع ومصنع أفدييفكا للكيماويات "أفدييفكا كوك كولا".
كما أعلنت الإدارة العسكرية لإقليم سومي بأوكرانيا- في بيان، اليوم- أن القوات الروسية قصفت بلدتي "بيلوبيليا" و"كراسنوبيليا" التابعتين للإقليم بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون.
وأضافت أن الروس استخدموا، الليلة الماضية، قذائف الهاون لمهاجمة بلدة كراسنوبيليا، حيث تم تسجيل 16 انفجارًا.
وأشارت إلى أن الروس قصفوا في الصباح بلدة بيلوبيليا، وأطلقوا عشر طلقات من قاذفة قنابل آلية من طراز "AGS"، مع الإشارة إلى قيام الجيش الروسي بقصف ست بلدات إقليمية في منطقة سومي يوم أمس السبت.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2