محافظ الشرقية يتفقد جهود إصلاح خطي الغاز الطبيعي ومياه الشرب ببلبيس والزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد جهود إصلاح خطي الغاز الطبيعي ومياه الشرب ببلبيس والزقازيقمحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

عرب وعالم26-3-2023 | 21:23

تفقد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أعمال إصلاح خط الغاز الطبيعي بمركز بلبيس، والذي حدث به تسريب إثر احتكاك معدات تطهير مصرف بلبيس بخط الغاز.

جاء ذلك خلال تلقيه إخطارًا بحدوث تسريب بخط الغاز الطبيعي المار بمصرف بلبيس التابع لصرف جنوب أبو حماد تم استدعاء مسؤول شركة الغاز والتنسيق مع كافة المرافق من كهرباء وتليفونات للبدء فورا في أعمال الإصلاح وتأمين المنطقة بكردون أمني وفصل الغاز عن المنطقة حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين .

كما تم تذليل كافة العقبات أمام الشركة المنفذة لإتاحة الفرصة لإنهاء أعمال الإصلاح في أسرع وقت ممكن وعودة الحياة إلي طبيعتها.

وانتقل المحافظ إلى موقع التسريب لمتابعة أعمال الإصلاح الجارية لخط الغاز بعد أن تم إغلاق المحابس المغذية للخط وتوفير مسار بديل لضمان عدم انقطاع الخدمة عن الأهالي لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح .
وكلف المحافظ الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع مسؤول شركة الغاز الطبيعي لاتخاذ كافة التدابير الأمنية وإجراءات السلامة خلال أعمال الإصلاح وعدم مغادرة الموقع إلا بعد إتمام عملية الإصلاح وعودة ضخ الغاز الطبيعي مرة أخرى .

وفي سياق متصل انتقل المحافظ لمتابعة أعمال إصلاح كسر بخط مياه الشرب قطر 6 بوصات بشارع الزراعة بمدينة الزقازيق المغذي لمنطقتي التجنيد والحميات، وذلك للاطمئنان على سير انتظام أعمال الإصلاح والتأكد من سحب مياه الشرب المتراكمة بالشارع، والتي تسببت في إيقاف حركة السيارات .

أكد المحافظ، على رضا بكري رئيس حي أول الزقازيق بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للدفع بمعداتها والبدء فوراً في أعمال الإصلاح والانتهاء منه في أسرع وقت وعودة المياه للمنازل مع الالتزام برد الشيء لأصله وتمهيد الشارع أمام حركة السيارات والمواطنين .

أضف تعليق