إيلون ماسك يقدم أسهما للموظفين تخفض قيمة "تويتر" لـ20 مليار دولار

إيلون ماسك يقدم أسهما للموظفين تخفض قيمة "تويتر" لـ20 مليار دولارإيلون ماسك

تويتر، قدم الملياردير إيلون ماسك، أسهما منحة لموظفي تويتر، قدّرت قيمة الشركة بـ 20 مليار دولار، وفقًا لما أفادت به صحيفة "The Information" نقلًا عن شخص مجهول على دراية برسالة بريد إلكتروني أرسلها الرئيس التنفيذي للموظفين.

ويعد التقييم البالغ 20 مليار دولار هو أقل من نصف مبلغ 44 مليار دولار الذي دفعه ماسك ل شراء منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي، والذي من الناحية النظرية سيوفر للموظفين فرصة ربح كبيرة إذا ما تعافت قيمة الشركة.

يذكر أن العديد من الشركات الناشئة تقدم خيارات الأسهم بخصومات كبيرة.

ويمكن النظر إلى هذه الخطوة على أنها محاولة لوقف هجرة المواهب، إذ أنه خلال فترة إدارته، قام ماسك ب تسريح الآلاف من الموظفين في سلسلة من عمليات الاستغناء عن الوظائف التي أدت بعد ذلك إلى استقالات جماعية، حيث فر العمال من حالة عدم اليقين المتزايدة بشأن اتجاه الشركة، وفقًا لما ذكرته "بلومبرج".

وقام ماسك بإجراء تغييرات كبيرة في تعديل المحتوى والتي أخافت بعض المعلنين وأدت إلى تآكل القيمة.

وبدأت الشركة أيضًا في إزالة علامات التحقق القديمة والتي ساعدت المستخدمين سابقًا على تأكيد صحة البيانات الصادرة عن الشخصيات العامة والمؤسسات الإخبارية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق أن تويتر كان يقدم منحًا جديدة للأسهم للموظفين والتي ستبدأ في الاستحقاق بعد 6 أشهر.

وقالت تويتر في تغريدة، إنها ستزيل علامة التوثيق عن الحسابات الموثقة التي تم التحقق من هوية أصحابها ما لم يدفع المستخدمون 8 دولارات شهريًّا.

وأوضحت الشركة أن هذا التغيير سيبدأ مطلع أبريل، ما جعل البعض يعتقد أنها قد تكون أشبه بـ"مزحة" لتكون "كذبة أبريل"، بحسب الصحيفة.

وأبلغ مستخدمون للشبكة ظهور تنبيه لهم أثناء استخدامهم تويتر يدعوهم للتسجيل في خدمة " تويتر بلو" حتى لا يفقدوا ميزة علامة التوثيق التي يمتلكونها.

وغرد ماسك، إنه سيتم التحقق تلقائيًّا من حسابات الأفراد الذين يرتبطون بمؤسسات موثقة لدى تويتر.

ويمكن للمنظمات والمؤسسات توثيق حساباتها مقابل نحو 1000 دولار شهريًّا.

ومنذ أكتوبر الماضي بعد تولي ماسك لإدارة الشركة بعد امتلاكها بصفقة تبلغ 44 مليار دولار، قال إيلون إنه سيتوسع في خدمة مدفوعة ترتبط بالتوثيق، والتي كانت ميزة يتمتع بها المشاهير.

وفي مطلع مارس قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن أشخاص مطلعين إن شركة تويتر سجلت انخفاضا سنويا بنسبة 40 في المئة في كل من الإيرادات والأرباح لشهر ديسمبر.

ويأتي هذا التقرير بعد أن خفض العديد من المعلنين إنفاقهم على شبكة التواصل الاجتماعي بعد أن تولى ماسك مسؤولية الشركة مما أدى إلى انخفاض بنسبة 71 في المئة في الإنفاق الإعلاني على تويتر خلال ديسمبر وذلك طبقا لبيانات شركة الأبحاث الإعلانية "ستاندرد ميديا إندكس".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2