صحف اليوم .. صرف العلاوة. مصر تتسلم أول شحنتي وقود من «أرامكو»

صحف اليوم .. صرف العلاوة. مصر تتسلم أول شحنتي وقود من «أرامكو»صحف اليوم .. صرف العلاوة. مصر تتسلم أول شحنتي وقود من «أرامكو»

* عاجل21-3-2017 | 10:10

وزير المالية: صرف العلاوة الدورية للعاملين بالدولة إبريل المقبل
أكد عمرو الجارحي وزير المالية حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على توفير مظلة حماية اجتماعية لمحدودي الدخل، لافتا إلى أنه تمت ترجمة هذا التوجيه الرئاسي في بنود الموازنة الجديدة بارتفاع إجمالي مخصصات الدعم إلى 385 مليار جنيه بزيادة نحو 100 مليار جنيه.
وأضاف أنه سيتم صرف العلاوة الدورية للعاملين بالدولة في أبريل المقبل وبأثر رجعي.
مصر تتسلم أول شحنتي وقود من «أرامكو» السبت والأحد القادمين
تتسلم مصر شحنتي وقود من شركة ارامكو السعودية يومي ٢٥ و٢٦ من مارس الحالي حيث تصل الشحنتان لميناءي السويس والإسكندرية.
أعلن ذلك طارق الملا وزير البترول.. كان وزير البترول قد أعلنت عن استئناف الشحنات المتفق عليها مسبقا مع الشركة وينص الاتفاق علي إمداد مصر بالمنتجات البترولية المكررة بواقع ٧٠٠ ألف طن شهريا لمدة ٥ سنوات بموجب اتفاق بقيمة ٢٣ مليار دولار بين شركة أرامكو والهيئة المصرية العامة للبترول جري توقيعه خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر إلا أن الشحنات توقفت في أوائل أكتوبر الماضي.. ويتضمن الاتفاق أن تشتري مصر شهريا ٤٠٠ ألف طن من زيت الغاز »السولار» و٢٠٠ ألف طن بنزين و١٠٠ ألف طن زيت وقود بفائدة ٢٪ علي أن يتم السداد علي ١٥ سنة.
من جهة أخري أعلن وزير البترول خلال زيارته لبورسعيد أمس أن العمل في حقل ظهر يسير وفق معدلاته الطبيعية لوضعه علي خريطة الإنتاج قبل نهاية العام الحالي.
مصادر: إحالة "تيران وصنافير" إلى التشريعية الأسبوع المقبل
قال مصادر برلمانية إن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، سيحيل اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية مع السعودية المعروفة "بـتيران وصنافير" إلى اللجنة التشريعية مطلع الأسبوع المقبل، وذلك لمناقشتها وإعداد تقرير حولها.
وأشارت المصادر إلى أن "عبد العال" كلف الأمانة العامة للمجلس بإعداد قائمة بأسماء متخصصين من المؤيدين والمعارضين للاتفاقية لدعوتهم وعرض رؤيتهم أمام اللجان المختصة بالبرلمان.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2