الإسماعيلية تحتفل بذكرى تأسيس الجامع الأزهر

الإسماعيلية تحتفل بذكرى تأسيس الجامع الأزهرالإسماعيلية تحتفل بذكرى تأسيس الجامع الأزهر

محافظات29-3-2023 | 11:31

شهد قصر ثقافة الإسماعيلية، الحفل الذى نظمته منطقة الإسماعيلية الأزهرية، صباح اليوم الأربعاء، 29 من شهر مارس الجاري لعام 2023، بمناسبة مرور ثلاثة وثمانون وألف من الهجرة على تأسيس الجامع الأزهر.

ويأتي ذلك في حضور كل من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور أحمد بيومي مدير منطقة الإسماعيلية الأزهرية، والدكتور أشرف السعيد مدير منطقة الوعظ بالإسماعيلية، واللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، وفضيلة الشيخ الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية في محافظة الإسماعيلية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ومن جانبه أكد محمد شومان المسئول الإعلامى لبوابة الأزهر الشريف الإلكترونية بمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، أن الحفل يقام فى ضوء قرار فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين بشأن الاحتفال السنوى بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الموافق (السابع من رمضان) والذى يحتفل به الأزهر كل عام.

وأشار " شومان" إلى أن برنامج الاحتفال يتضمن عددا من الفقرات ويستهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطنى وكلمة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف مسجلة فيديو ثم كلمة الدكتور أحمد بيومى مدير عام منطقة الإسماعيلية الأزهرية، والتي يتناول فيها دور الأزهر الشريف فى تعليم أبنائه المصريين من الطلاب والطلاب الوافدين.

ثم كلمة الدكتور محمد المتولى فاضل أستاذ الحديث ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر فرع بورسعيد عن الأزهر الشريف وعلماؤه ودورهم فى نشرالعلم ثم عرض داتا شو عن الأزهر الشريف.

كما تم إلقاء كلمة للشيخ أشرف السعيد مدير عام الوعظ والإعلام الدينى ورئيس لجنة الفتوى بالإسماعيلية والتي يتناول خلالها الحديث عن دور الأزهر فى الدعوة وفى لجان المصالحات ووحدات لم الشمل ولجان الفتوى.

وأوضح شومان أن الحفل سوف يتضمن كلمة لكل من عزة السيد صالح الواعظة بمنطقة وعظ الإسماعيلية، والتي تتحدث خلالها عن دور الأزهر فى دعم المرأة، ثم فقرة من إعداد المنطقة الأزهر ية بالتعاون مع إدارة الوعظ بالمنطقة عن الإنجازات الأزهرية المشتركة، بالإضافة إلى كلمة لبيت العائلة المصرية والكنيسة للقس بنيامين مزيد راعى كنيسة بيشوى عن بيت العائلة ودوره فى المحافظة والتعاون بين الأزهر والكنيسة عامة وفى المحافظة خاصة.

كما يتضمن الحفل كلمة للشيخ ممدوح الدالى ممثل إدارة الرواق الأزهرى بالمنطقة عن دور أروقة الأزهر فى نشر العلوم العربية وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم أحكامه عبر التاريخ ثم كلمة اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية عن التعاون المشترك بين الأزهر والمحافظة وفى نهاية الاحتفال يقوم اللواء محافظ الإسماعيلية وفضيلة الدكتور أحمد بيومى مدير عام المنطقة الأزهرية بتكريم إنتصار أحمد محمد كساب الفائزة فى مسابقة دور الأزهر فى حفظ الدين والوطن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2