أوكرانيا تشكر سلوفاكيا على تخصيص 10% من ميزانيتها الدفاعية لدعم كييف في الحرب ضد روسيا

أوكرانيا تشكر سلوفاكيا على تخصيص 10% من ميزانيتها الدفاعية لدعم كييف في الحرب ضد روسياأوكرانيا تشكر سلوفاكيا على تخصيص 10 من ميزانيتها الدفاعية لدعم كييف في الحرب ضد روسيا

عرب وعالم30-3-2023 | 13:44

شكرت نائبة رئيس البرلمان الأوكراني أولينا كوندراتيوك، سلوفاكيا على الدعم العسكري والإنساني والسياسي الشامل الذي قدمته لبلادها منذ الأيام الأولى للحرب، ولفتت إلى أن سلوفاكيا قدمت مساعدة عسكرية ل أوكرانيا بنسبة 10% من ميزانيتها الدفاعية وتعد من بين الدول العشر الأولى من حيث هذا المؤشر.

وقالت كوندراتيوك -في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الخميس- "يسعدني أن التقي مع رئيس المجلس الوطني للجمهورية السلوفاكية بوريس كولار.. أفضل مساعدة هي المساعدة المقدمة في الوقت المناسب! أوكرانيا ممتنة ل سلوفاكيا على الدعم العسكري والإنساني والسياسي الشامل، الذي تم تقديمه منذ الأيام الأولى للحرب الروسية".

وأضافت كوندراتيوك " نحن ممتنون لأول من قام بتوفير المساعدات من أنظمة دفاع جوي وطائرات ميج 29 وناقلات جند مدرعة ومدافع ذاتية الحركة".

كما ناقشت كوندراتيوك ورئيس المجلس الوطني السلوفاكي مسألة انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وشكرت سلوفاكيا لدعمها طلب أوكرانيا وتسريع عضويتها.

ووفقا لها، أكد كولار أن المجلس السلوفاكي سيرحب ب أوكرانيا كعضو كامل في الاتحاد الأوروبي إذا تم استيفاء جميع شروط الانضمام ، مضيفة أن البرلمان السلوفاكي يؤيد إنشاء محكمة دولية خاصة لمحاكمة ما وصفوه بالعدوان الروسي على أوكرانيا ويدين الابتزاز النووي الروسي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2