الصين والبرازيل توقعان اتفاقا لاستخدام عملتيهما المحليتين في المعاملات التجارية

الصين والبرازيل توقعان اتفاقا لاستخدام عملتيهما المحليتين في المعاملات التجاريةالصين والبرازيل توقعان اتفاقا لاستخدام عملتيهما المحليتين في المعاملات التجارية

عرب وعالم30-3-2023 | 14:03

أعلنت الحكومة البرازيلية أن الصين والبرازيل توصلتا إلى اتفاق يقضي باستخدام عملتيهما المحليتين في تعاملاتهما التجارية الثنائية والتخلي عن الدولار الأمريكي.

وبحسب الموقع الرسمي لشبكة سي جي تي إن الصينية، سيمكن هذا الاتفاق الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، والبرازيل، أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، من إجراء معاملاتهما التجارية والمالية الضخمة مباشرة، واستبدال اليوان بالريال والعكس بدلا من الاعتماد على الدولار.

وقالت الوكالة البرازيلية للترويج التجارة والاستثمار (أبيكسبرازيل) في بيان إنها تتوقع أن يؤدي الاتفاق إلى خفض التكاليف وتعزيز تجارة ثنائية أكبر وتيسير الاستثمار.

وتم الإعلان عن الصفقة، التي تأتي في أعقاب اتفاق مبدئي في يناير الماضي، خلال منتدى أعمال صيني-برازيلي رفيع المستوى في بكين.

وكان من المقرر أن يحضر الرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا المنتدى كجزء من زيارة رفيعة المستوى للصين ، لكنه اضطر إلى تأجيل رحلته إلى أجل غير مسمى يوم الأحد الماضي بعد إصابته بالتهاب رئوي.

يذكر أن الصين وقعت على صفقات مماثلة مع روسيا وباكستان وعدة دول أخرى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2