ملك بوتان يزور الهند رسمياً خلال الفترة ما بين 3 و 5 أبريل لتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين

ملك بوتان يزور الهند رسمياً خلال الفترة ما بين 3 و 5 أبريل لتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدينملك بوتان يزور الهند رسمياً خلال الفترة ما بين 3 و 5 أبريل لتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين

عرب وعالم1-4-2023 | 14:38

أعلنت وزارة الشئون الخارجية الهندية اليوم السبت أن ملك بوتان " العاهل جيغمه خيسار نمجيل وانغشاك " سيقوم بزيارة رسمية للهند خلال الفترة ما بين 3 و 5 أبريل الحالى لبحث سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين .

وأوضحت الوزارة فى معرض بيان أصدرته فيما يتعلق بهذا الشأن " انه سيكون من بين المرافقين لملك بوتان خلال هذه الزيارة وزير الشئون الخارجية د. تاندى دورجى ووزير التجارة الخارجية وكبار مسئولى حكومة بوتان ، وأن هذه الزيارة تأتى تلبية لدعوة من الرئيسة الهندية دروبادى مورمو " .

وذكر البيان " ان ملك بوتان سيجتمع خلال هذه الزيارة مع الرئيسة دروبادى ومع رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى ، وانه سيلتقى أيضا مع وزير الشئون الخارجية الهندى إس .جايشانكار" .

و أضاف البيان " أن الهند و بوتان ترتبطان بعلاقات ودية فريدة تتسم بالتفاهم والثقة المتبادلة ، وأن هذه الزيارة تأتى فى إطار التقاليد الراسخة بين البلدين فيما يتعلق بتبادل الزيارات على مستوى رفيع بصورة دورية ، وأن الزيارة ستتيح فرصة للجانبين لاستعراض مجمل الشراكة الثنائية الوثيقة والتعاون وبحث سبل دعمهما ، بما فى ذلك دعم التعاون فى المجالات الاقتصادية والتنموية .

يذكر أن مملكة بوتان تقع بين الهند والصين فى جنوب آسيا بمنطقة جبال الهيمالايا .

أضف تعليق

إعلان آراك 2