ليفربول يخسر أمام مانشستر سيتي 1-4 بقمة الإسبوع ال29 بالدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يخسر أمام مانشستر سيتي 1-4 بقمة الإسبوع ال29 بالدوري الإنجليزي الممتازجانب من اللقاء

رياضة1-4-2023 | 15:46

خسر فريق ليفربول أمام مضيفه مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر اليوم السبت على ملعب استاد الاتحاد في افتتاح وقمة منافسات الأسبوع ال 29 بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل هدف ليفربول الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 17.. ورباعية مانشستر سيتي جوليان ألفاريز في الدقيقة 27 وكيفن دى بروين في الدقيقة 46 وإلكاي جوندوجان في الدقيقة 54 وجاك جراليش في الدقيقة 74.

بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من أليسون بيكر في حراسة المرمى وألكسندر أرنولد وإبراهيم كوناتي وفان دايك وأندرو روبرتسون في الدفاع وهارفي إليوت وفابينيو وجوردان هندرسون في الوسط ومحمد صلاح وجاكبو وجوتا في الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: كيليهير وجوميز وميلنر وفيرمينو وتشامبرلين وتسيميكاس ونونيز وأرثور وماتيب.

والسيتي بتشكيل مكون من إيدرسون مورايس حراسة المرمى ومانويل أكانجي وناثان آكي وروبن دياز وجون ستونز في الدفاع وإلكاي جوندوجان ورودريجو هيرنانديز ودي بروين في الوسط ورياض محرز وجاك جريليش وجوليان ألفاريز في الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: أورتيجا ووالكر وفيليبس ولابورت وبرناردو سيلفا وجوميز وبيروني وبالمر ولوريس.

ففي الشوط الأول تقدم محمد صلاح بإحراز هدف ل ليفربول في الدقيقة 17 بعد هجمة مرتدة ل ليفربول وصلت عند ديجو جوتا الذي استلمها ثم مررها لمحمد صلاح ليسددها قوية على يسار حارس مرمى السيتي إلى داخل الشباك وتم الرجوع لتقنية الفار للتأكد من صحة الهدف وعدم وجود تسلل.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أمام مانشستر سيتي في أربع مباريات متتالية في نفس الموسم، حيث قاد محمد صلاح ليفربول للفوز في مباراة الدور الأول على ملعب أنفيلد بهدف نظيف.

وفي الدقيقة 27 أدرك السيتي التعادل عن طريق لاعبه جوليان ألفاريز بعد هجمة سريعة ومنظمة وصلت عند الجزائري رياض محرز مررها إلى جاك جريليش ليرسلها عرضية أرضية إلى جوليان ألفاريز ثم إلى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني عدل مانشستر سيتي النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعد كرة طويلة خلف دفاعات ليفربول وصلت عند رياض محرز أرسلها عرضية قابلها كيفين دي بروين إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 54 أحرز السيتي الهدف الثالث تسديدة قوية من جوليان ألفاريز من داخل منطقة الجزاء اصطدمت في الكسندر أرنولد وإرتدت إلى إلكاي جاندوجان ليسددها قوية على يمين حارس مرمى ليفربول إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 70 أجرى الجهاز الفني ل ليفربول تبديلا بخروج محمد صلاح ونزول بدلا منه داروين نونيز.

وفي الدقيقة 74 جاء الهدف الرابع للسيتي بعد تمريرة من كيفن دي بروين قابلها جاك جراليش بتسديدة أرضية بيمناه مرت من تحت يد حارس مرمى ليفربول إلى داخل الشباك.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 64 نقطة محافظا على مركزه الثاني بجدول ترتيب المسابقة ومقلصا الفارق بينه وبين أرسنال المتصدر إلى خمس نقاط.. فيما تجمد رصيد ليفربول عند 42 نقطة في المركز السادس.

ويواجه أرسنال بعد قليل ضيفه ليدز يونايتد لحساب نفس الجولة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2