الصين وسنغافورة تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

الصين وسنغافورة تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائيالصين وسنغافورة تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

عرب وعالم1-4-2023 | 20:47

بحث رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لي تشيانغ، خلال لقائه، اليوم السبت، في العاصمة بكين، مع رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ؛ سبل تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا، أن الجانبين اتفقا على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى شراكة شاملة عالية الجودة موجهة نحو المستقبل؛ لتقديم المزيد من الفوائد للشعبين وضخ المزيد من الطاقة الإيجابية في السلام والاستقرار والإزدهار على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

من جانبه، شدد لي تشيانغ على ضرورة بذل جهود لاتخاذ الإنجاز الموضوعي لمفاوضات لاحقة لبرنامج عمل اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وسنغافورة، كفرصة لتسهيل الانفتاح ثنائي الاتجاه على مستوى أعلى وتضافر السياسات الاقتصادية والتجارية بمستوى أعلى.

بدوره، أشاد "لي هسين لونغ" بالتعاون الودي المكثف وكذلك الثقة المتبادلة العميقة بين البلدين، معربا عن استعداد سنغافورة للعمل مع الصين لتوسيع التعاون في مجالات مثل التمويل والاقتصاد الرقمي والتنمية الخضراء وأمن الحبوب والتنمية الحضرية المُستدامة، باعتباره جزءا من الجهود المبذولة لتشكيل نمط للتعاون الثنائي والإقليمي ودفع العلاقات بشكل أكبر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2