في إنجاز جديد .. يحيى زكريا يحقق برونزية بطولة العالم للجمباز الفني للناشئين

في إنجاز جديد .. يحيى زكريا يحقق برونزية بطولة العالم للجمباز الفني للناشئينيحيى زكريا

رياضة2-4-2023 | 17:47

حقق يحيى زكريا لاعب المنتخب الوطني لل جمباز الفني، المركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات بطولة العالم للناشئين والناشئات بتركيا، في إنجاز جديد للاتحاد المصري للعبة.
وحصد يحيى زكريا، المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد تحقيق 13.700 نقطة خلال مشاركته على جهاز المتوازي، ليصبح أول لاعب مصري يحصد ميدالية في بطولات العالم للناشئين.
وكان منتخب مصر لل جمباز الفني للناشئين حقق المركز التاسع فرق في البطولة بمشاركة 36 منتخبا، في إنجاز جديد لل جمباز المصري حيث يعتبر أفضل مركز يحققه منتخب ال جمباز في بطولات العالم.
ويشارك منتخب مصر لل جمباز الفني ناشئين وناشئات في بطولة العالم الثانية في الفترة من 29 مارس الماضي وحتى 2 ابريل الجاري في مدينة أنطاكيا بتركيا.
ويمثل منتخب مصر للناشئين : مصطفي أحمد ويحيي ذكريا ومحمد عطية تحت قيادة الكابتن مصطفى عمر المدير الفني والكابتن جمال مطر.
ويمثل منتخب مصر للناشئات : جودي عبدالله وسيرين ابوالهدي وشمس علي تحت قيادة إيڤا شلوبودا المدير الفني والكابتن عمر حسن وسلمي السعيد وزكريا غالب.
ويترأس البعثة المهندس أحمد طلعت نائب رئيس الاتحاد المصري للجمباز.
من جانبه، أشاد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والافريقي لل جمباز بفوز يحيي زكريا بالميدالية البرونزية وتحقيق أول ميدالية لمصر في بطولة العالم للناشئين في انجاز كبير لأول مرة يتحقق.
وأكد أمين أن المستوى الكبير والمتميز الذي يقدمه منتخب مصر للناشئين والناشئات في ال جمباز الفني في بطولة العالم ب تركيا نتيجة جهد كبير مبذول خلال الفترة الماضية للاعبين والأجهزة الفنية واتحاد الجمباز.
ووجه رئيس اتحاد ال جمباز الشكر إلى الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الدعم المستمر للعبة والمنتخبات الوطنية لل جمباز وهو ما أسهم فى تحقيق نتائج متميزة على المستويين الدولي والقاري خلال الآونة الأخيرة.
واختتم بالقول إن اللعبة تشهد حاليا طفرة كبيرة في مصر في جميع فروع ال جمباز وهو ما ظهر خلال مشاركة منتخبات مصر في سلسلة بطولة العالم المقامة هذا العام والمؤهلة لاولمبياد باريس 2024.

أضف تعليق