أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر4-4-2023 | 07:59

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 4 أبريل 2023

القاهرة.. تشهد وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد التوقيع على عقد أول محطة لتحويل المخلفات لطاقة كهربائية بمنطقة أبي رواش، بين محافظة الجيزة مع تحالف (الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وRenergy Group Partners)، بحضور وزراء المالية والكهرباء والطاقة المتجددة والإنتاج الحربي والتنمية المحلية، ومحافظ الجيزة، وذلك بمقر بيت القاهرة في الفسطاط.

القاهرة.. ينظم مجلس نقابة الصحفيين حفل إفطار جماعيا بالدور الثامن بمقر النقابة، ويعقب الإفطار احتفال النقابة بمرور 82 عاما على إنشائها يحضره النقباء وأعضاء مجالس النقابة السابقون، كما يتم خلال الاحتفالية تكريم أسماء المحررين العسكريين بمناسبة مرور 50 عاما على احتفالات العاشر من رمضان.

الإسكندرية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره المصري البورسعيدي، على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار مباريات الجولة ال(22) لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

أسوان.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان نظيره سموحة، مساء، على استاد أسوان، في إطار مباريات الجولة ال(23) لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

القاهرة.. ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمه القطاع بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له، فيستضيف مركز الإبداع الفني بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة في الثامنة والنصف اللقاء الـ12 من سلسلة "أرواح في المدينة"، وفي قبة الغوري تقدم فرقة "الحرملك" برنامجا متنوعا يتضمن "رمضان في مصر حاجة تانية" و"ميدلي عدوية" و"الوارثين" و"ياللي تاعبنا سنين في هواك" و"القاهرة ونيللها"، كما تستقبل قبة الغوري فرقة "راديو راى"، وفي بيت السحيمي تقدم فرقة "قصر الغوري" للموسيقى العربية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من أغاني الزمن الجميل، وفي"بيت العيني" تستمر الورش الفنية والتشكيلية التي تعبر عن مظاهر الاحتفال برمضان زمان ورمضان حول العالم.

القاهرة.. تنطلق الأمسيات العربية والإسلامية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية، خلال شهر رمضان المعظم، بحفل تحييه فرقة المركز الثقافي اليمني بالقاهرة، وذلك في التاسعة والنصف مساء، على المسرح الصغير بالأوبرا.

القاهرة.. يقام، على خشبة مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون بالجيزة، عروض موسيقية وغنائية جديدة لاثنين من الأوركسترا، في حفلتن متتابعين.

دبي.. تفتتح مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية معرضا للخطاط وحيد جزايري بعنوان "آيات"، مساء، في قاعة المعارض بمبنى المؤسسة في دبي.

نيويورك.. تحتفل الأمم المتحدة باليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام، والذي يوافق الرابع من أبريل من كل عام، بالدعوة لسرعة إزالتها، ويأتي احتفال هذا العام في إطار حملة تحت عنوان "لا يمكن تأخير الإجراءات المتعلقة بالألغام"، حيث تسلط الضوء على عقود من التلوث في كمبوديا وفيتنام، فضلا عن توجيه الانتباه إلى التلوث الأخير بالذخائر المنفجرة.

واشنطن.. تبدأ محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وتتضمن لائحة الاتهام أكثر من 30 تهمة تتعلق بالاحتيال التجاري.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2