اليابان تخطط لزيادة إمدادات الهيدروجين ستة أضعاف لتعزيز مصادر الطاقة المتجددة

اليابان تخطط لزيادة إمدادات الهيدروجين ستة أضعاف لتعزيز مصادر الطاقة المتجددةاليابان تخطط لزيادة إمدادات الهيدروجين ستة أضعاف لتعزيز مصادر الطاقة المتجددة

عرب وعالم4-4-2023 | 08:30

ذكرت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء أنها تعتزم زيادة إمداداتها من الهيدروجين ستة أضعاف من المستوى الحالي إلى حوالي 12 مليون طن بحلول عام 2040 في محاولة لتحفيز استخدام الطاقة المتجددة.

وأوضحت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا عقد اجتماعا مع وزراء معنيين في مكتبه اليوم لمناقشة التعديلات على استراتيجية الهيدروجين الأساسية في البلاد حيث تعهد بمراجعة الاستراتيجية، التي تمت صياغتها في عام 2017، بحلول نهاية مايو المقبل.

وأفادت مسودة المراجعة بأن حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا ستهدف إلى توليد 15 تريليون ين (113 مليار دولار) من الاستثمارات من كل من القطاعين العام والخاص على مدى الـ 15 سنة المقبلة لتحقيق الهدف.

وتهدف اليابان إلى تحقيق صافي انبعاثات صفرية من الغازات الدفيئة بحلول عام 2050، مما يعني أن الهيدروجين يُنظر إليه على أنه محرك رئيسي في خطتها لتحقيق التحول الأخضر، والمعروف باسم "GX"، وهي مبادرة لتحويل الاقتصاد المعتمد على الوقود الأحفوري إلى اقتصاد مركز على طاقة أنظف.

وقال كيشيدا إن الحكومة حريصة على تسريع بناء سلاسل التوريد الدولية لتوفير المزيد من الهيدروجين بالتعاون مع أستراليا، وكذلك دول الشرق الأوسط ودول آسيوية أخرى، مضيفا أن اليابان تهدف إلى تطبيق تقنيات جديدة في إمدادات الطاقة باليابان، مثل الجيل التالي من "خلايا بيروفسكايت الشمسية" التي يمكنها تحويل طاقة ضوء الشمس مباشرة إلى كهرباء بحلول عام 2030.

وفي استراتيجية الهيدروجين الأساسية، وعدت الحكومة بتشجيع الاستخدام الواسع النطاق للمركبات والحافلات التي تستخدم خلايا وقود الهيدروجين، كما تعهدت الحكومة بتحقيق تسويق توليد الطاقة الهيدروجينية بحلول عام 2030.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2