الرئيس الأمريكي يرحب بانضمام فنلندا لحلف الناتو

الرئيس الأمريكي يرحب بانضمام فنلندا لحلف الناتوالرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم4-4-2023 | 16:14

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء عن ترحيبه بانضمام فنلندا لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، قائلا: "إنني فخور بالترحيب بفنلندا باعتبارها الحليف الحادي والثلاثين لحلف الناتو".

وقال بايدن -في بيان له نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني- "قبل أربعة وسبعين عاما عندما اجتمعت الولايات المتحدة و 11 دولة أخرى معا لتشكيل حلف الناتو- قال الرئيس الأمريكي الأسبق هاري ترومان إنه "إذا كان هناك أي شيء لا مفر منه في المستقبل فهو إرادة شعوب العالم من أجل الحرية والسلام"، واليوم هذه الإرادة أقوى من أي وقت مضى مع انضمام فنلندا إلى الناتو".


وأضاف البيان: "في مايو 2022 تقدمت فنلندا والسويد بطلب للحصول على عضوية الناتو، وكلا البلدين ديمقراطيان قويان بجيوش ذات قدرة عالية تشاركنا قيمنا ورؤيتنا للعالم، والآن بعد أقل من عام نرحب بفنلندا كعضو في الحلف، وهي أسرع عملية تصديق في تاريخ الناتو الحديث، إنني أتطلع إلى الترحيب بالسويد كعضو في الناتو في أقرب وقت ممكن، وأشجع تركيا والمجر على الانتهاء من عمليات التصديق دون تأخير".


وذكر بايدن أنه "عندما شن بوتين حربه على شعب أوكرانيا اعتقد أنه يمكن أن يقسم أوروبا وحلف الناتو، ولكنه كان على خطأ، فاليوم نحن متحدين أكثر من أي وقت مضى، ومعا مدعومين بأحدث حليف لنا فنلندا سنواصل الحفاظ على الأمن عبر المحيط الأطلسي ومواجهة جميع التحديات".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2