محافظ الدقهلية يدشن مبادرة مجلس القبائل والعائلات المصرية "وطن واحد"

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة مجلس القبائل والعائلات المصرية "وطن واحد"محافظ الدقهلية

محافظات5-4-2023 | 14:10

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم تدشين مبادرة مجلس القبائل والعائلات المصرية (مبادرة وطن واحد) والتي تستهدف تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية في عدد من قرى ومراكز المحافظة كمرحلة أولى.

وقال مختار - في بيان اليوم الأربعاء، إن المبادرة تستهدف إقامة 6 قوافل طبية بـ6 قرى في 4 مراكز، وتوزيع 4 آلاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية، لافتًا إلى أن المراكز المستهدفة هي (ميت غمر ويضم قرية كفر الشيخ هلال - أجا ويضم قرية الديرس - المنزلة ويضم قرية النسايمة والروده وعزبة نابليه - والمطرية ويضم مدينة المطرية)، منوهًا بأن القوافل الطبية تضم جميع التخصصات وصرف جميع الأدوية بالمجان .
وتفقد القوافل الطبية والتقي الفرق الطبية المشاركة ووجه لهم الشكر على ما يبذلونه من أجل تقديم الخدمات الطبية لأهلينا في القرى وبالأخص الأسر الأولى بالرعاية، كما تفقد السيارات المحملة بالمواد الغذائية والمستهدف توزيعها على 4 آلاف أسرة بنطاق المحافظة في 4 مراكز، موجهًا بضرورة توصيل كرتونة المواد الغذائية إلى مستحقيها بكل عزة وكرامة.
وأضاف أنه سيتم اليوم إقامة أكبر مؤدبة إفطار جماعي تشهدها المحافظة تضم مختلف الأسر والعائلات المصرية، حيث أن الهدف من الإفطار الجماعي هو لقاء ممثلي العائلات والقبائل المصرية من أجل التكاتف المجتمعي لخدمة المجتمع وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.
وثمن الدور المجتمعي الذي يقوم به مجلس القبائل والعائلات المصرية على مستوى الجمهورية من خلال تدشين المبادرات وإقامة الفعاليات لدعم الأسر الأولى بالرعاية بمختلف القري والمدن المصرية.

أضف تعليق