سودانية تقتل زوجها لأنه اغتصبها بمساعدة أسرتها

سودانية تقتل زوجها لأنه اغتصبها بمساعدة أسرتهاسودانية تقتل زوجها لأنه اغتصبها بمساعدة أسرتها

* عاجل11-5-2018 | 18:06

كتبت: أمل إبراهيم

حكمت محكمة في أم درمان على امرأة سودانية تبلغ من العمر 19 سنة بالإعدام لطعنها حتى الموت زوجها الذي تزوجته  قسراً ، وتقول إنها اغتصبتها بمساعدة أسرتها.

وأكد قاض يوم الخميس أن حكم الإعدام في نورا حسين قد صدر بعد أن رفضت أسرة زوجها فكرة عرض  التعويض المالي وطلبت إعدامها بدلاً من ذلك.

عجذبت القضية اهتمامًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي

يمتلك فريقها القانوني الآن 15 يومًا لاستئناف الحكم.

بعد فترة عقوبتها الأولى ، أخبرت نورا حسين انصارها: "لقد كانت لحظة مروعة عندما أدانني القاضي بالقتل ،  كنت أعرف حينها أنني سوف أعدم ، وأن كل أحلامي ماتت .

أن هذه القضية تلقى الضوء  مرة أخرى على  قصص الزواج القسري والاغتصاب الزوجي في عدد من البلدان  وهى قصة  تثير الدهشة لتفاصيلها المروعة.

وتبلغ نورا من العمر 19 عاما، وقد أجبرت على الزواج وهي في سن 16 عاما، وحاولت الهروب من بيت الزوجية، لأنها كانت ترغب في مواصلة الدراسة لتصبح معلمة.

هربت نورة إلى بيت خالتها، ولكن بعد ثلاثة أعوام تقول إنها عادت إلى بيت والديها بعد التحايل عليها، ثم أعادها أهلها إلى بيت زوجها.

وبعد ستة أيام تقول إنه استأجر بعض أقاربه الرجال فأمسكوا بها ليغتصبها. وعندما حاول فعل ذلك في اليوم التالي، على حد تعبيرها، طعنته بسكين فأردته قتيلا، وهربت إلى بيت أهلها، الذين سلموها إلى الشرطة.

الفريق المكلف بالدفاع عن نورا لديه 15 يوما لاستئناف حكم الإعدام، في حين اكتظت قاعة المحكمة في منطقة أم درمان في حكم أبرز مجددا الجدل حول ملف الزواج عنوة والاغتصاب الزوجي الذي يعتبر قانونيا في السودان وسماح القوانين السودانية بالزواج في سن العاشرة.

. وقالت منظمة العفو الدولية إن الحكم بإعدام امرأة "قتلت زوجها المغتصب دفاعا عن نفسها"، دليل على "فشل السلطات في معالجة قضايا زواج الأطفال، والزواج القسري، واغتصاب الأزواج".

أضف تعليق

إعلان آراك 2