رئيس جامعة المنصورة يكرم الفريق الممثل لمصر فى المسابقة الدولية لهواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

رئيس جامعة المنصورة يكرم الفريق الممثل لمصر فى المسابقة الدولية لهواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالاتجانب من التكريم

محافظات5-4-2023 | 18:08

كرم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الفريق الطلابى : أمير محمد شتية – الطالب بكلية الهندسة، كريستينا ماهر حليم – الطالبة بكلية الحاسبات والمعلومات الفائزين من جامعة المنصورة بالمركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية والثاني على مستوى القارة الإفريقية.


بحضور الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، الأستاذ الدكتور مجدى زكريا عميد كلية الحاسبات والمعلومات، الدكتور عبير توكل مدير فرع اكاديمية هواوي بكلية الهندسة.


وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر على أهمية تعاون الفرق الطلابية للمشاركة فى المسابقات العالمية مشيرا أن صعود فريق من جامعة المنصورة ويكون ممثلا لمصر يدل على تميز الجامعة تعليميا وتدريبا ويعكس الترابط بين الطالب والأستاذ والمساندة والدعم لتحقيق مراكز متميز ترفع اسم مصر و جامعة المنصورة فى المحافل الدولية.


كما أكد على دعم الجامعة للفرق الطلابية ولكافة المواهب الطلابية للمشاركة فى المسابقات المحلية والاقليمية والدولية ودعم الفريق المشارك فى المسابقة الدولية لهواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لاستكمال المرحل النهائية ورفع اسم مصر دوليا.


يأتى التكريم فى اطار التحفيز للفريق لتحقيق مركز متميز فى الملاحلة النهائية حيث يمثل الفريق مقعدًا لمصر في المرحلة العالمية من مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2022-2023 Huawei ICT Competition من ضمن 3 مقاعد متاحة للقارة الافريقية,.وليكونا بذلك الفريق المصري الوحيد المتأهل في مسار السحابة (Cloud Track) في المسابقة التي تقيمها شركة هواوي سنويًا من ضمن أربع فرق مصرية وما يزيد عن ال30 فريقًا مختلفًا مكونين من 90 طالبًا وطالبة من دول القارات الافريقية (مصر، تونس، الجزائر، مالي، السنغال، المغرب، الكاميرون، إثيوبيا، ليبيا، كابو فيردي).

يذكر أن مسابقة هواوي العالمية تهدف إلى تنمية المهارات التقنية للشباب وبناء كوادر مدربة ومؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتطويرهم لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية، من خلال استخدام تقنيات جديدة.

كمان تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة هواوي على إنشاء أكاديمية هواوي بمقر كلية الهندسة في الجامعة. الجدير بالذكر ان هذا الفريق مشترك من خلال فرع اكاديمية هواوي بكلية الهندسة جامعة المنصورة.

أضف تعليق