التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الأهلى وأياكس

التعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الأهلى وأياكسالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الأهلى وأياكس

* عاجل11-5-2018 | 19:28

كتب: سالم الحصرى

انتهى الشوط الأول بين الأهلى وأياكس الهولندى بالتعادل السلبى فى المباراة التى تجمعهما حاليا على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية فى مهرجان اعتزال حسام غالى.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامى وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هانى وصبرى رحيل وحسام عاشور وأحمد فتحى ووليد سليمان وحسام غالى وباكامانى وعماد متعب.

اتخذت المباراة منذ بدايتها طابع المواجهات الرسمية، وأنقذ حارس أياكس فرصة خطيرة من أقدام عماد متعب فى الدقيقة الثالثة بعد أن ارتقى الأخير بقدمه طائرا فى الهواء وسدد اتجاه المرمى.

سدد محمد هانى كرة قوية فى الدقيقة 9  لكن الحارس أندرى أونانا تصدى لها ببراعة، ثم انطلق جوستين كلويفرت من الجانب الأيمن وأرسل عرضية أبعدها سعد سمير إلى رمية تماس قبل أن تصل لهجوم النادى الهولندى.

وأرسل حسام غالى بينية مميزة إلى الجنوب أفريقى باكامانى لكن حارس أياكس خرج من مرماه فى التوقيت المناسب وأبعدها لركلة ركنية.

فى الدقيقة 24 رواغ باكامانى دفاع أياكس داخل منطقة الجزاء وسدد بطريقة رائعة لكن الكرة علت المرمى الهولندى، ورد أياكس بهجمة سريعة عن طريق الجبهة اليٌمنى ليخرج شريف إكرامى وينقذ الموقف ،ومرر جوستين كلويفرت كرة رائعة من بين أقدام أحمد فتحى نالت إشادة جماهير ملعب هزاع بن زايد.

سيطر فريق أياكس على وسط الملعب لكن دون خطورة على مرمى شريف إكرامى، وحصل جوستين كلويفرت على بطاقة صفراء بسبب تدخل عنيف مع وليد سليمان.

توقفت المباراة فى الدقيقة 30 من أجل التقاط الأنفاس وتناول القليل من المياه، بعدها حصل أياكس على ركلة حُرة سددها أحد مدافعيه لكن سعد سمير كان لها بالمرصاد وأبعدها من داخل منطقة الجزاء.

مرر وليد سليمان كرة رائعة لباكامانى حاول فيها الأخير إيداعها فى شباك أياكس لكن دفاع المنافس حولها لركنية، ثم انفرد باكا مرة أخرى بكرة من الجبهة اليُسرى مررها لعماد متعب  لم تصله بسبب تدخل دفاع أياكس لإنقاذ الموقف.

أضف تعليق