أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 أبريل 2023

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 أبريل 2023أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 أبريل 2023

مصر7-4-2023 | 08:53

تقدم بوابة دار المعارف أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 7 أبريل 2023

أديس أبابا ... تُنظم مفوضية الاتحاد الأفريقي، الحفل السنوي لإحياء ذكرى عمليات الإبادة الجماعية التي تم ارتكابها ضد أعضاء قبيلة التوتسي في رواندا خلال عام 1994 وذلك في قاعة " نيلسون مانديلا " بمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا.

جنيف ... تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي للصحة والذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسها، بمشاركة دولها الأعضاء الـ194 وشركاء آخرين، من خلال الدعوة إلى تجديد الجهود الرامية إلى تحقيق الإنصاف في مجال الصحة.

القاهرة .... تحتفل وزارة الأوقاف بذكرى يوم بدر عقب صلاة التراويح بمسجد "السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بالقاهرة وينقلها التلفزيون المصري.

الجيزة ... في ضوء قيام هيئة سكة حديد مصر بأعمال رفع كفاءة وتطوير مزلقان شارع المطار الخاص بخط سكة حديد الصوامع والكائن بتقاطع شارع المطار مع شارع نصيف الأسعد، سيتم إجراء غلق جزئي بشارع المطار بالتناوب بالاتجاهين بالموقع المشار إليه، وذلك لمدة يومين، على أن تكون الأعمال من الساعة ١١ مساء وحتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي فقط دون تعطيل حركة المرور.

القاهرة ... يقدم الفنان الكبير أحمد إبراهيم بقصر الأمير طاز في تمام الساعة التاسعة مساء باقة من أهم أغانيه منها: "اتقدم"، "شايلك في قلبي وفاكرك يا مصر" ، "متبصيش في الساعة"، "متغرب عشانك"، "راضي" وتتر مسلسل "أماكن في القلب"بالإضافة إلى عدد من الأغاني التراثية لأم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم.

القاهرة ... تقدم الفنانة رضوى سعيد، في قصر بشتاك، مجموعة من أغانى الفن الجميل وأغانى حديثة منها "بتسأل ليه عليا"، يا مسافر وحدك"، "تلات سلامات"، "يا مسهرنى" و"زى العسل".

القاهرة... يستضيف بيت السحيمي عرض الأراجوز وخيال الظل لفرقة "ومضة"، بطولة الفنانين علي أبوزيد، مصطفي الصباغ، محمود السيد، بمشاركة لاعب الاراجوز صابر شيكو، والعرض تأليف وإخراج د نبيل بهجت.

الإسكندرية... يستضيف مركز الحرية للإبداع العرض المسرحي" ليلة رمضانية " بالتعاون مع مركز جمال عبد الناصر، والعرض "حكى وغناء" نتاج ورشة مطلوب ممثل التي قامت بها الفرقة لاستكشاف أدوات الممثل والأداء على خشبة المسرح والارتجال، والعمل من إخراج مؤسس الفرقة محمد نجلة.

الإسكندرية ... تُنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، سهرة رمضانية لمجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي على مسرح سيد درويش بالإسكندرية، وستقدم المجموعة خلال السهرة "يا إله الكون، يامن خلقت الوري، مدد يا سيدة، وهب لي جوار المصطفى، ذكر (لا إله إلا الله)، حبيب الحبيب، نحن في ساحة الحسين، مرحبًا بالهاشمية، إلى باب المريم، أرباب الهوى، جمال الوجود، إن جبرتم كسر قلبي، إلهي لا تخيبنا، صلاة الله تخشي إمام المرسلين".

دبي ... يُلقي الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "الحقل الديني: حدوده، خطاباته، تناقضاته" في التاسعة مساء في قاعة المحاضرات بمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دبي.

تيرانا... يعقد المراقبون من أعضاء مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا مؤتمرا صحفيا حول افتتاح بعثة مراقبة الانتخابات في ألبانيا وذلك في أحد الفنادق بالعاصمة الألبانية تيرانا.

أضف تعليق