بعد القصف الإسرائيلى.. لبنان يعتزم تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن

بعد القصف الإسرائيلى.. لبنان يعتزم تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمنبعد القصف الإسرائيلى.. لبنان يعتزم تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن

عرب وعالم7-4-2023 | 12:40

أفاد أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من لبنان، أن وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، دعا بعثة لبنان الدائمة في الأمم المتحدة، للتقدم بشكوى رسمية لمجلس الأمن، بعد القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحًا أن الخارجية اللبنانية، اعتبرت في بيان لها، أن القصف الإسرائيلي يمثل انتهاكًا صارخًا لسيادة البلاد، كما وصفت الخارجية اللبنانية عدوان إسرائيل بأنه يهدد الاستقرار بالجنوب.

وأوضح سنجاب، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإهبارية»، أن بو حبيب طلب من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقديم شكوى رسمية لمجلس الامن الدولي على أثر القصف والإعتداء الاسرائيلي المتعمد فجر اليوم لمناطق في جنوب لبنان، و اعتبر أن القصف الإسرائيلي يشكل إنتهاكا" صارخا" لسيادة لبنان وخرقا فاضحا لقرار مجلس الأمن الدولي ١٧٠١، ويهدد الاستقرار الذي كان ينعم به الجنوب الللبناني.

وأمس الخميس، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى رصد إطلاق 34 صاروخا من الأراضى اللبنانية باتجاه مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، فيما، أكدت الدولة اللبنانية مجددا على كامل احترامها والتزامها بقرار مجلس الأمن الدولى 1701 الخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل، مشددة على حرص لبنان على الهدوء والاستقرار فى جنوب لبنان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2