الدفاع الروسية: واشنطن تبحث عن المشاركين فى البرنامج البيولوجى لمنع تسرب المعلومات

الدفاع الروسية: واشنطن تبحث عن المشاركين فى البرنامج البيولوجى لمنع تسرب المعلوماتوزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم7-4-2023 | 17:14

أعلن قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية فى وزارة الدفاع الروسية، إيجور كيريلوف، أن أمريكا تبحث عن المشاركين فى البرنامج البيولوجى لمنع التسريبات.

وقال كيريلوف خلال إحاطة إعلامية: "غادر العديد من المشاركين فى البرامج البيولوجية العسكرية أراضى أوكرانيا للهروب من المسئولية. تتخذ الإدارة الأمريكية إجراءات طارئة للبحث عنهم وإعادتهم، لمنع تسرب محتمل للمعلومات حول الأنشطة غير القانونية للبنتاجون".


وأشار كيريلوف إلى أن المنشآت البيولوجية الأمريكية تشكل تهديدًا خطيرًا لمناطق بأكملها.


وتابع: "يؤدى الافتقار إلى الشفافية فى أنشطتهم إلى خطر انتشار مسببات الأمراض الخطيرة فى المناطق التى توجد بها الأماكن البيولوجية، وكما أشرنا مرارًا وتكرارًا، فإن نقل الأبحاث الخطيرة خارج الإقليم الوطنى هو جزء من استراتيجية أمريكا للسلامة البيولوجية".


وأضاف: "وضع المنشآت البيولوجية فى بلدان ثالثة لا يأخذ فى الاعتبار مصالح السكان المحليين ويشكل تهديدًا خطيرًا لمناطق بأكملها".


وبيّن أن الهدف من تنفيذ المركز الدولى للعلوم و التكنولوجيا برنامج الحد من التهديد البيولوجى، هو حماية أمريكا وقواتها المسلحة وحلفائها.

وأضاف: "هذا يؤكد مرة أخرى، أن واشنطن تعتبر فضاء الاتحاد السوفيتى السابق، نقطة انطلاق لنشر الوحدات العسكرية لحلف شمال الأطلسى".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن أسماء جديدة للمشاركين فى البرامج البيولوجية العسكرية من بين المواطنين الأمريكيين والأوكرانيين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2