اليوم.. بدء تسجيل مصانع الأعلاف عضويتها بالبورصة المصرية للسلع لشراء الذرة الصفراء

اليوم.. بدء تسجيل مصانع الأعلاف عضويتها بالبورصة المصرية للسلع لشراء الذرة الصفراءالذرة الصفراء

اقتصاد8-4-2023 | 11:40

تبدأ البورصة المصرية للسلع برئاسة الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين و التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، اليوم وحتى يوم 11 أبريل الجاري في استقبال طلبات مصانع أعلاف الدواجن لتسجيل عضويتها في البورصة المصرية للسلع، حيث يتم التسجيل عبر الرابط الآتي.. http://www.emx.com.eg/MembersReg.aspx.

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين و التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية للسلع، في بيان اليوم السبت، أن وزارة التموين قررت طرح كميات من المخزون لديها من سلعة الذرة الصفراء المستوردة لصالح مصانع أعلاف الدواجن ذات الطاقات الإنتاجية المتوسطة "طاقة إنتاجية من 20 إلى 100 طن يوم" لتحويلها إلى علف للدواجن لصالح صغار المربين.

وأضاف: "يأتي ذلك اتساقا مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع الاستراتيجية والأساسية منها، والعمل على إتاحة السلع وضبط واستقرار أسعارها، ومساهمة من وزارة التموين و التجارة الداخلية بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع لتوفير الأعلاف لصغار مربي الدواجن".

وشدد عشماوى على ضرورة الالتزام بالضوابط والمحددات المنشورة على موقع البورصة المصرية للسلع حتى تتمكن المصانع من شراء الذرة الصفراء عبر منصة البورصة المصرية للسلع مع تحويل كميات الذرة الصفراء المشتراة إلى علف دواجن، ومن ثم بيع العلف إلى صغار مربي الدواجن مع الإفصاح عن الجهات المشتراة للأعلاف وأحجام الأعلاف التي تم بيعها لصالح صغار مربى الدواجن لافتا بوجوب البيع لجهات لديها بطاقة ضريبية، وسجل تجارى ساري على أن تكون إنتاجية تلك الجهات بحد أقصى 20 ألف طائر عام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2