الكتيبة 101 «الحلقة ١٧».. القوات المسلحة تحبط محاولة الإرهابين السيطرة على الشيخ زويد

الكتيبة 101 «الحلقة ١٧».. القوات المسلحة تحبط محاولة الإرهابين السيطرة على الشيخ زويدالكتيبة 101 الحلقة ١٧ .. القوات المسلحة تحبط محاولة الإرهابين السيطرة على الشيخ زويد

ثقافة وفنون9-4-2023 | 03:29

بدأت أحداث الحلقة السابعة عشر من مسلسل «الكتيبة 101»، باستعراض ضربات جوية على العناصر الإرهابية التي انتشرت فى شوارع الشيخ زويد، وذلك من خلال الإحداثيات التى اسندتها لها القوات الخاصة، التى كانت موجودة فى الشيخ زويد، وتمكن الرائد نور "عمرو يوسف"، والمقدم خالد "آسر ياسين"، والرائد إبراهيم "أحمد صلاح حسني"، من إعداد خطة قتالية عالية المستوى، حيث قاموا بارتداء شالات سورية مثل الذي يرتديها الإرهابين، حتى يتمكنوا من النزول إلى قلب المعركة، دون أن يشعر بهم أحد، وقاموا بتصفية عدد كبير من العناصر التي كانت منتشرة بالشيخ زويد.

وتمكنت قوات العمل الخاص الضابط خالد، والرائد نور، والرائد إبراهيم، من الوصول إلى المكان الموجود به مركز القيادة والاتصال الخاصة العناصر الإرهابية، وقاموا بتحطيمه مما افقد العدو الاتصال ببعض، و استطاع المقدم هارون "محمود عبد المغني"، فى فك الحصار الذي كان حول كمين الجورة، وليكون دعم لزملائه فى باقى الكمائن المتحاصرة.

وظهرت طائرات الأباتشي أعلى الشيخ زويد، وقامت بتوجيه ضربات متتالية على العناصر الإرهابية، مما دفع الدكتور وحيد "فتحي عبد الوهاب" بتكليف رجاله اشعال النيران فى عدد من الكاوتشات لعمل شبورة، وتشوش الرؤية أمام القوات الجوية.

وانتاب الإرهابين حالة من الذعر، وفقدوا أماكنهم بعدما سيطرت القوات المسلحة الجوية والأمن الحربي، على الهجوم، حيث حاول الإرهابي أبو أسامة "وليد فواز" والدكتور وحيد "فتحي عبد الوهاب" الهروب، وأمر أبو أسامة أحد عناصره بتفجير عدد من العبوات الناسفة بشوارع الشيخ زويد.

وصل المقدم هارون إلى كمين "السدرة" لمواجهة الإرهابين، مع زملائه، ولكن كان استشهد العقيد أحمد الدرديري "محمد رجب"، و المجند "عمرو وهبة" أثناء تصديهم للعدو، وحتى آخر لحظة كانوا حريصين ألا تدخل العناصر الإرهابية الكمين.

وتمكنت القوات المسلحة، من أحباط مخططات الإرهابين فى السيطرة على مدينة الشيخ زويد، وإعلانها إمارة إسلامية، إلا أن قوات الجيش تعاملت مع العناصر، بكل قوة، وقاموا بتصفيتهم، ورفعوا علم مصر أعلى مبنى عالية.

وانتهت أحداث الحلقة بعرض فيديوهات مصورة، من الحادث الحقيقي الذي وقع فى الشيخ زويد، وعرضت الصور الحقيقية للأبطال الذين ضحوا بدماءهم من أجل تراب الوطن، كما استعرضت الحلقة مقطع صوتي للمقدم الشهيد محمد هارون يقول فيه: "فيه ناس باعت سينا، واحنا بنشتريها تاني بأرواحنا".

تدور أحداث مسلسل «الكتيبة 101»، فى إطار درامي وطني، حول تصدى تلك الكتيبة، لمواجهة الأرهاب الغاشم، وإنقاذ سيناء مما كان يحاك لها من مؤامرات شيطانية، والحفاظ على أمن الوطن من السقوط في براثن الأعداء.

والمسلسل من بطولة: عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوى، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، عارفة عبد الرسول، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، وهو تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، إنتاج سينرجي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2