عودة قوية للبرد.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وحتى الخميس المقبل

عودة قوية للبرد.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وحتى الخميس المقبلالطقس

مصر9-4-2023 | 05:50

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة بداية من اليوم الأحد وحتى الجمعة 14 إبريل، حيث من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 10 درجات مئوية على كافة الأنحاء، وسط توقعات بسقوط الأمطار المتوسطة الغزيرة والتى تصل إلى رعدية على بعض المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تنطلق العاصفة الرعدية اليوم من مدينة مطروح والتى تعرضت لسقوط الأمطار منذ ساعات لتتجه نحو باقى المحافظات.

وأكدت خرائط الطقس عن عودة قوية للبرودة بداية من غدا الاثنين على محافظات الوجه البحري، ومن الثلاثاء على محافظات الوجه القبلي، حيث تسجل درجات الحرارة ما بين 11- 12 درجة مئوية.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاطا للرياح المحملة بالرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية اليوم وغدا، ومن المتوقع عودة الأمطار المتفرقة والتى تصل إلى غزيرة ورعدية بداية من مساء اليوم الأحد وحتى يوم الخميس.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية عدم تخفيف الملابس، خاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة الذي ستشهده البلاد خلال الأيام القادمة، منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

كما توقعت أن يسود طقس مائل البرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على سيناء، بارد ليلا.

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحرى مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد وعلى الصحراء الغربية والسواحل الشرقية

مع فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة الرعدية على جنوب سيناء وشمال الصعيد

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على السواحل الشمالية الغربية وسلاسل البحر الأحمر

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2