محافظ أسوان يكلف نائبه بمتابعة مشروع ممشى "أهل مصر"

محافظ أسوان يكلف نائبه بمتابعة مشروع ممشى "أهل مصر"محافظ أسوان

محافظات10-4-2023 | 15:34

كلف أشرف عطية، محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بالمتابعة الميدانية لمعدلات تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر، الذى يشمل تطوير وتجميل وتوسعة طريقى الكورنيش القديم والجديد بطول 13 كم منها الكورنيش الجديد بطول 9 كم بدءاً من موقف الأقاليم حتى كوبرى أسوان الملجم.

وقال المحافظ - وفقا لبيان - إن المشروع يشمل عمل حوائط سانده بطول 4 كم ، ليصبح الطريق بالكامل عبارة عن حارتين وجزيرة وسطى وممشى بعرض 23 مترا، وهو الذى يتوازى مع تنفيذ مشروع تطوير الكورنيش القديم بطول 4 كم على 3 مستويات لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والزائرين والأفواج السياحية للاستمتاع بهذه البانوراما الجمالية والإبداعية المتكاملة.
وفي سياق آخر - قامت نائب المحافظ بتفقد الأعمال الجارية بمشروع تطوير منطقة الطابية التاريخية والأثرية، الذى يشمل إنشاء بوابة رئيسية، و 4 بوابات فرعية، وأسوار، بجانب تطوير ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء المحيطة بمسجد بدر ، بالإضافة إلى توسعة الشوارع المحيطة سواء الرئيسية أو الجانبية لخلق ساحات إنتظار مخططة للقضاء على الإختناق المرورى بوسط المدينة ، فضلاً عن تطوير وتجميل وتشجير اللاند سكيب لربوة الطابية لتحويلها إلى مقصد سياحى ومتنفس جمالى و ترفيهى للسائحين والزوار والمواطنين على الطراز الإسلامي .
ووجهت نائب المحافظ - خلال الجولة - بالإسراع بمعدلات التنفيذ لنهو هذه المشروعات وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد لها ، على أن يتم فى منطقة الطابية نهو أعمال الباركنج ، وتنفيذ المداخل بعد تطوير البوابات ، مع الانتهاء من الجزء السطحى لتيسير الحركة المرورية بالشكل المطلوب .
وعلى صعيد آخر، قرر محافظ أسوان أشرف عطية، الإزالة الفورية لحالة شروع فى البناء بالطابق السادس بإحدى العمارات السكنية وسط مدينة أسوان، مع إحالة صاحب الواقعة إلى النيابة العامة.
وشدد عطية - وفقا لبيان - على ضرورة تطبيق القانون والحد من مخالفات البناء فى المهد ، ومصادرة المعدات المستخدمة ، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين والمتعدين مكلفاً بأهمية المرور الميدانى لمسئولى المحليات ، والتفاعل المباشر مع أى شكاوى بشأن المخالفات من خلال الإزالة الفورية لها للتأكيد على هيبة الدولة، والحفاظ على أراضيها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2