ثورة بركان في شرق روسيا تهدد حركة الطيران الدولية

ثورة بركان في شرق روسيا تهدد حركة الطيران الدوليةثورة بركان في شرق روسيا تهدد حركة الطيران الدولية

عرب وعالم11-4-2023 | 03:12

أعلن فريق الاستجابة للثورات البركانية في شبه جزيرة كامشاتكا الواقعة في أقصى شرق روسيا ان بركان شيفيلوتش الواقع على شبه الجزيرة ثار في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء مرسلا عمودا من الرماد ارتفاعه عشرة كيلومترات مما يشكل تهديدا متزايدا للحركة الجوية.

وأصدر الفريق تحذيرا لحركة الملاحة الجوية قال فيه إن "سحابة كبيرة من الرماد" تتجه إلى الغرب من البركان وإن الرماد قد يتفجر في أي لحظة على ارتفاع يصل إلى 15 كيلومترا. وأضاف أن " النشاط البركاني المستمر قد يؤثر على الحركة الجوية الدولية والطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض".

وقال أوليج بوندارينكو رئيس بلدية منطقة أوست كامشاتسكي في منشور على تطبيق تيليجرام إن السلطات المحلية أغلقت المدارس وأمرت السكان في القرى القريبة بالبقاء في منازلهم بسبب انتشار سحابة من الرماد على مساحة عشرات الكيلومترات حول البركان.

وأضاف بوندارينكو أن ثورة البركان وقعت الساعة 6:31 صباحا بالتوقيت المحلي وأن السحابة الرمادية انتشرت فوق قريتي كلوتشي وكوزيرفسك اللتين يفصلهما أكثر من 70 كيلومترا. وبدأ الرماد في السقوط على كلوتشي وبلدة مايسكو التي تقع في نصف المسافة بين القريتين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2