أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر11-4-2023 | 08:15

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 11 أبريل 2023

أثينا.. يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة اليونانية أثينا، صباحا، في زيارة ثنائية، تستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

القاهرة.. تعلن وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني أسماء الفائزين بجوائز الدولة للمبدع الصغير (في دورتها الثالثة 2023)، التي نظمها المجلس الأعلى للثقافة، وذلك تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي.

القاهرة.. ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء، عددا من الفعاليات، بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له، في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمه القطاع احتفالا بشهر رمضان، إذ تستضيف قبة الغوري الفنان كرم مراد وفرقته، ويتضمن برنامج الحفل تقديم عدد من الأغاني النوبية الشهيرة، وتشاركه في الحفل عازفة الربابة الفنانة صفاء الهلالي، وفي بيت السحيمي يستكمل الفنان عزت القرشي الليلة الثانية من ليالي السيرة الهلالية ورواية "أبو زيد الهلالي والبنات في تونس".

القاهرة.. تنطلق فعاليات الليلة الـ13 لبرنامج "هل هلالك" في نسخته السابعة، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي، مساء، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية، في التاسعة مساء، على المسرح الصغير بالأوبرا، وذلك في ختام الليالي العربية والإسلامية التي نظمتها الأوبرا، بالتعاون مع السفارات المختلفة العاملة بالقاهرة، خلال شهر رمضان المعظم.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي، معرضا بعنوان "عدسة الفن الإسلامي"، بالتعاون مع نادي "عدسة".

القاهرة.. ترصد، بسماء مصر والوطن العربي، ظاهرتان فلكيتان، وهما ظهور كوكب عطارد في السماء، واقتران كوكب الزهرة مع الحشد النجمي "الثريا".

لندن.. يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة إلى المملكة المتحدة وأيرلندا، وتستمر حتى 14 أبريل الجاري، لمناقشة سبل التعاون الوثيق بشأن النطاق الكامل للتحديات العالمية المشتركة.

لندن.. يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المملكة المتحدة وأيرلندا وفيتنام واليابان، وتستمر الجولة حتى 18 أبريل الجاري.

أضف تعليق