محافظ الدقهلية يثمن الشراكة الفاعلة بين المؤسسات الاقتصادية الكبرى ومنظمات المجتمع المدني

محافظ الدقهلية يثمن الشراكة الفاعلة بين المؤسسات الاقتصادية الكبرى ومنظمات المجتمع المدنيمحافظ الدقهلية

محافظات11-4-2023 | 17:34

ثمن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، الشراكة الفاعلة بين المؤسسات الاقتصادية الكبرى من خلال مسئوليتها المجتمعية ممثلة في المصرية للاتصالات ومنظمات المجتمع المدني الجادة ممثلة في مؤسسة صناع الخير للتنمية والجهاز التنفيذي للدولة، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات الأساسية للأسر الأولى بالرعاية وعلى رأسها تلبية الاحتياجات الغذائية وبخاصة خلال شهر رمضان المبارك.


جاء ذلك خلال تدشين مبادرة "فطارك غير" اليوم الثلاثاء التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات و مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتستهدف توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية في مراكز المحافظة المختلفة خلال شهر رمضان المبارك.


وقال المحافظ إنه سيتم إيصال كراتين المواد الغذائية إلى مستحقيها بكل عزة وكرامة عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي، موجهاً بعدم تصوير الأهالي أثناء التسليم.
من جانبه أكد المدير التنفيذي ل مؤسسة صناع الخير للتنمية هاني عبدالفتاح، أن دعم الأسر الأولى بالرعاية في أنحاء محافظة الدقهلية هو هدف التعاون بين صناع الخير والمصرية للاتصالات في تنفيذ مبادرة "فطارك غير " من خلال توزيع 45 ألف كرتونة مواد غذائية يصل وزن الكرتونة الواحدة 14 كيلو جراما، لافتا إلى أن التوزيع سيشمل القرى والنجوع الأولى بالرعاية في معظم المحافظات المصرية وأن التوزيع داخل محافظة الدقهلية سوف يشمل القرى الأولى بالرعاية في إنحاء المحافظة .


من ناحية أخرى ، أكد محافظ الدقهلية استمرار أعمال الحملة المكبرة للأسبوع الثاني لرفع تراكمات المخلفات الصلبة ومخلفات الهدم والبناء بنطاق المنطقة المركزية وبالشوارع والميادين والطرق العامة والأراضي الفضاء في كل من شرق وغرب المنصورة ونطاق مركز المنصورة على مدار 4 أسابيع حيث يبدأ العمل من يوم الثلاثاء حتي يوم الخميس أسبوعيا ولمدة شهر.
وأوضح المحافظ أن الحملة يشارك فيها 15 مركزا ومدينة وحي على مستوى المحافظة من خلال 25 معدة تابعة لجهاز النظافة والتجميل بالمنصورة وأيضا المراكز المشاركة كذا معدات إدارة المركبات بالمحافظة.


وقال مختار إن تنفيذ الحملة يأتي تفعيلا لخطة المحافظة التي تستهدف رفع تراكمات المخلفات الصلبة ومخلفات الهدم والبناء بأنحاء المنطقة المركزية وفور الانتهاء من العمل بالمنطقة المركزية سيتم تعميم تنفيذ الخطة بكامل مراكز ومدن المحافظة حرصا على خلوها تماما من كافة تراكمات هذه المخلفات حرصا على توفير بيئة صحية وآمنه للمواطنين بنطاق المحافظة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2