«السلطان قايتباي» يستضيف حفلا فنيا السبت المقبل.. وحفل آخر بساقية الصاوي الإثنين 24 أبريل

«السلطان قايتباي» يستضيف حفلا فنيا السبت المقبل.. وحفل آخر بساقية الصاوي الإثنين 24 أبريلمقعد السلطان قايتباي

ثقافة وفنون11-4-2023 | 21:22

يستضيف مسرح مقعد السلطان قايتباي بالقاهرة حفلا فنيا يوم السبت المقبل، للمنشد الديني الفنان عبدالرحمن بلالة وفرقته الموسيقية حيث سيصاحب الحفل عرض لفرقة التنورة التراثي لتعزيز الأجواء الرمضانية.


ويقام الحفل يوم السبت القادم 15 أبريل في تمام الساعة التاسعة مساء بمقعد السلطان قايتباي، ويأتي الحفل ضمن سلسلة من الفاعليات يتم تنظيمها كجزء من مشروع "تراث من أجل الأحياء في صحراء المماليك"، لتعزيز التراث، بدعم من الاتحاد الأوروبي، ويقام أيضا معرض للفنون اليدوية الذي يدعم الحرف اليدوية والعلامات التجارية الحرفية في القاهرة بالإضافة إلى عرض حكي للفنانة نسمة مدحت بعنوان "حواديت أشهر الأمثال الشعبية".


جدير بالذكر أن مقعد السلطان الأشرف قايتباي وقبة الكلشني ب صحراء المماليك هما أثران من الفترة المملوكية تم بناؤهما في القرن الخامس عشر ضمن الضاحية الملكية التي بناها السلطان الأشرف قايتباي في صحراء المماليك، ويتم استخدامهما حاليا كمركز وقاعات للثقافة والفنون.


من ناحية أخرى، يستضيف مسرح قاعة النهر ب ساقية الصاوي في تمام السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين 24 أبريل الجاري، حفلا فينا لفرقة "طبلة الست" للفنون التراثية وسط حضور متوقع كبير لعشاق الفنون الشعبية والتراثية.
ومن المقرر أن تقدم الفرقة فنون الطبلة والمزمار والفولكلور يشكلون بها الحالة العفوية التي نشاهدها في تفاعل الجمهور مع كل حفل للفرقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2