تحذير عاجل من الأرصاد بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الرعدية (فيديو)

تحذير عاجل من الأرصاد بسبب موجة الطقس السيئ والأمطار الرعدية (فيديو)الطقس

مصر12-4-2023 | 05:01

نصحت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين خلال موجة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد، أمس واليوم وغدا، قائلة: "يجب الابتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاكها ولوحات الإعلانات المعدنية والمباني المتهالكة والأشجار، وقيادة السيارات بهدوء".

وحذرت فى مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، المواطنين من تخفيف الملابس الشتوية خلال الأيام المقبلة، موضحة أن سرعة الرياح قد تصل إلى 40 كيلو مترا في الساعة قد يصاحبها رعد وبرق.

وعن موعد تحسن حالة الطقس قالت، الدكتورة منار غانم إن ذروة انخفاض درجات الحرارة تكون اليوم الأربعاء حيث تسجل 21 درجة ما يعني عودة الشتاء من جديد، موضحة أن ذروة الطقس السيئ في محافظات الوجه البحري ومطروح التي تشهد أمطار غزيرة.

ولفتت إلى أن بعض مناطق الجمهورية شهدت أمطارا من خفيفة إلى متوسطة بسبب كتل هوائية رطبة قادمة من البحر المتوسط وأوروبا، مشيرة إلى أن هناك أمطار تصل إلى حد السيول في شبه جزيرة سيناء.

وأوضحت أن الأمطار تتقدم نحو الإسماعيلية وهناك أمطار حالية على القاهرة والجيزة لكنها خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية في بعض المناطق اليوم.

وحول طقس الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات وتزيد وتصل إلى 29 درجة بداية من السبت.

وحول العلاقة بين الطقس السيئ في مصر ودول الخليج، أكدت أن الوضع مختلف والكتل الهوائية مختلفة بين البلاد.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشمالية الشرقية.

كما توقعت أن يسود طقس مائل البرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار نهارا على سيناء، بارد ليلا.

هناك فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناة.

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية و شمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2