فوائد المشروبات الرمضانية.. لبشرتك وشعرك

فوائد المشروبات الرمضانية.. لبشرتك وشعركالمشروبات

منوعات12-4-2023 | 14:48

تمر هندى، قمر الدين، خروب، وغيرها من المشروبات الرمضانية اللذيذة التى لا غنى عنها فى شهر رمضان ولا تخلو سفرة الأسرة منها، سواء كان للإفطار أو السحور، لكن أثناء شربك لهذه العصائر هل أتى على بالك فوائدها على بشرتك وشعرك... فى هذا التقرير نستعرض هذه الفوائد مع الدكتورة حنان الكحكي.

فى البداية تقول د. حنان الكحكى إن قمر الدين هو مشروب ينتج من ثمرة المشمش الذى له فوائد عديدة للشعر والبشرة بسبب احتوائه بنسبة كبيرة على البوتاسيوم وأيضا الكالسيوم والحديد الذى يعتبر مصدرًا أساسيًا لصحة الشعر، يحتوى على فيتامين أ، ب، ج، ومضاد للأكسدة لبشرة أكثر شبابًا.

وتقول د. حنان الكحكى إن مشروب التمر الهندى يفضله الكبار والصغار بسبب طعمه الرائع، لكن له أيضا فوائد للجسم والبشرة، فهو يحتوى على فيتامين ج و أ ومضادات للأكسدة والكاروتين الذى يساعد على صفاء ونضارة البشرة، كما يحتوى على الماغنسيوم والبوتاسيوم وغنى بالأحماض التى تساعد على تأخير أعراض الشيخوخة على البشرة، خصوصًا حمض الألفا هيدروكسيل وهى من مضادات عيوب البشرة، وتستخدم كعلاج طبيعى لتخفيف العيوب وعلاج التصبغ والحصول على بشرة صافية.

كما تقول د. حنان الكحكى إن مشروب ال خروب له فوائد عديدة فهو يحتوى على فيتامينات وعناصر و مواد غذائية مهمة منها السكر وبروتين الدهون والزيوت الخالية من الكوليسترول، فيتامين A ،D BB2 ،B3، وأيضًا الأملاح المعدنية المتعددة مثل الحديد والنحاس والنيكل والكالسيوم والماغنسيوم والمنجنيز والفسفور، ال خروب يساعد على تنقية البشرة والحفاظ على رطوبتها ونعومتها والتخلص من جفافها خاصة للبشرة الجافة، كما يساعد على إبقاء البشرة نضرة، الوقاية من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم البشرة.

كما أضافت د. حنان الكحكى أن الخشاف له فوائد لا تحصى لاحتوائه على المشمش، التمر (البلح)، التين، القراصية (برقوق مجفف)، الزبيب والمكسرات، كلها مصادر جيدة لكل أنواع المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والزنك والفسفور والماغنسيوم والكالسيوم والصوديوم.

وأوضحت د. حنان الكحكى أن مشروب جوز الهند وجميعنا نعلم ما الذى يفعله جوز الهند إذا تم وضعه على الشعر لكن ما الذى يمكن أن يفعله إذا تناولناه يوميا، جوز الهند يعتبر مصدرا قويا لترطيب وتغذية الشعر والبشرة فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تعوض نقصها فى الجسم، كما أن الأحماض الدهنية التى بها تساعد على التقليل من قشرة الشعر.

وفى النهاية أكدت د. حنان الكحكى أهمية الكركديه أو زهرة «Roselle» حيث يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C الذى يعد مصدرا قويا لصحة ونضارة البشرة كما أنه مضاد للأكسدة الذى يعمل على تأخر علامات السن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2