مصدر: مجموعة السبع ستطالب روسيا بوقف فوري لحربها ضد أوكرانيا خلال اجتماعها الأحد المقبل في اليابان

مصدر: مجموعة السبع ستطالب روسيا بوقف فوري لحربها ضد أوكرانيا خلال اجتماعها الأحد المقبل في اليابانمجموعة السبع

عرب وعالم12-4-2023 | 15:24

كشف مصدر دبلوماسي ياباني مطلع اليوم الأربعاء ، النقاب عن أن وزراء خارجية دول مجموعة السبع، يعتزمون تجديد دعواتهم لروسيا من أجل إنهاء حربها ضد أوكرانيا بشكل فوري، وذلك خلال اجتماعهم المرتقب الأسبوع المقبل في محافظة ناجانو اليابانية.


وبحسب المصدر - وفقا لوكالة أنباء /كيودو/ اليابانية - سيناقش وزراء خارجية مجموعة السبع الأوضاع في أوكرانيا، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ بما في ذلك الصين، عندما يلتقون يوم الأحد المقبل، في منتجع كارويزاوا بمحافظة ناجانو بوسط اليابان .


وقال المصدر، إن الحكومة اليابانية تعمل على أن يتضمن البيان المشترك لدول مجموعة السبع، مطالبة لروسيا بسحب جميع قواتها العسكرية فورا ودون قيد أو شرط من أوكرانيا.


ومن المرجح أيضا أن ينتقد وزراء الخارجية تهديدات موسكو أو التلويح باستخدامها لأسلحة نووية، وبمطالبة روسيا بسحب قواتها من محطة الطاقة النووية الأوكرانية التي سيطرت عليها خلال الحرب.


وسيعقد الاجتماع - الذي سينضم إليه وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين وآخرين - لمدة ثلاثة أيام في منتجع كارويزاوا بوسط اليابان ، مع استمرار الترتيبات حاليا بشأن إصدار بيان مشترك بعد المناقشات.
وصعدت مجموعة السبع (بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا و اليابان والولايات المتحدة ، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي) ضغوطها على موسكو منذ بدء العملية العسكرية الروسي في أوكرانيا في فبراير من العام الماضي، من خلال إدانة أعمالها ومن خلال سلسلة من العقوبات الاقتصادية تهدف إلى استنزاف الاقتصاد الروسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2