تعاون مشترك بين «الصيد البري» ومختلف النقابات بمجلس النواب

تعاون مشترك بين «الصيد البري» ومختلف النقابات بمجلس النوابجانب من اللقاء

مصر12-4-2023 | 16:07

عقد أمس إفطار جماعي للجنة النقابية للعاملين ب الصيد البري بقيادة نقيب العاملين بالصيد بالبري، ورئيس لجنة البيئة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان وسفير الأمن الفكري تامر سعيد، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمستشارين والسادة النواب أعضاء مجلس الشعب ومجلس الشيوخ ورؤساء الأحزاب والقيادات السياسية والجهات الأمنية والإدارات الحكومية والشخصيات العامة والفنانين والمخرجين والصيادين.

وقد تم تبادل أطراف الحديث وتناول العديد من الموضوعات والقضايا التي تخص الصيادين ومتطلباتهم ووضع خطط ومقترحات لحلها وتحقيقها، وطرح تعديلات لبعض القوانين واختصاصات جديدة للصياد.

قالت عضو مجلس النواب لجنة القوى العاملة حزب الشعب الجمهوري، منيرة الأشقر: إنها سوف تعمل على إشهار ‏اللجنة النقابية للصيد البري‏ والتعاون مع وزارة البيئة؛ لأنها لجنة ناشئة، غير أن النقابات تقوم بدعم بعضها ودمجها من خلال بروتوكول في التوعوية والفاعليات في المؤتمرات

وأشار عضو مجلس النواب وعضو لجنة التضامن عن محافظة الجيزة قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد ابتهاج الطوخي إلى أنه يمكن عمل تأمينات حرة للعاملين ب الصيد البري وتأمين مستقبل الصياد بالتدريج في ظل إطار قانوني ومحاولة مواكبة الظروف المعايشية.

ونوه الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان والأمين العام لحزب حقوق الإنسان والمواطنة تحت رعاية الوزير جمال التهامي رئيس الحزب ومؤسسة وعضو لجنة التشريع برئاسة الجمهورية الدكتور أحمد سامي إلى أنه: "تم تقنين الوضع في ‏اللجنة النقابية للصيد البري وعملهم تحت نظام شرعي وقانوني دون التعرض لهم لأي مسألة قانونية".

وذكر مدير عام العلاقات العامة في مطاعم شمال القاهرة عادل حمد، أنه بشكل مهني أو وظيفي يستطيع تسخير إمكانيات الشركة في خدمة ‏اللجنة النقابية للصيد البري سواء منافذ بيع متنقلة تخدم العمال، وغير المنتجات الأساسية وذلك بالتنسيق بين نقيب العاملين بالصيد بالبري و رئيس لجنة البيىة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان و سفير الأمن الفكرى، وبين قطاع التسويق بأسعار مقبولة.

وأضاف أستاذ بالمركز القومي للأسس التربوية والتنمية والنائب الأول للرئيس حزب مصر المستقبل الدكتور عصام توفيق قمر، أنه يستطيع توفير للجنة النقابية للصيد البري محاضرات في إطار تنمية الوعي البيئي وكيفية حل أخطر مشكلات التي تعاني منها مصر سواء في المدارس أو الجامعات بحضور عدد من المحاضرين أو الدكاترة المختلفة في المجالات المختلفة المتصلة بالبيئة.

وختم نائب رئيس نقابة تكنولوجيا الإشاعة بهيئة الطاقة الذرية محمود هاشم المختص بقسم النشاطات، أنة سوف يقدم ‏للجنة النقابية للصيد البري‏ نشاط رحلات للصيد سواء في شرم الشيخ أو الغردقة ونحن نعمل على التعاون بين جميع النقابات وتشجيعهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2