محافظ الإسكندرية: مشروع تطوير ميدان محطة مصر أدى لخفض نسب التلوث و تحسين البيئة

محافظ الإسكندرية: مشروع تطوير ميدان محطة مصر أدى لخفض نسب التلوث و تحسين البيئةمحافظ الإسكندرية

محافظات13-4-2023 | 13:46

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر يعد استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات التي تتم في المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك في إطار الدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لمدينة الإسكندرية.

وأضاف الشريف - في بيان اليوم - أن هناك متابعة مستمرة لما تم من تطوير في ميدان محطة مصر على جميع الأصعدة، حيث قام جهاز شئون البيئة بالإسكندرية ؛ خلال الربع الأول من عام 2023 بدراسة مدى تأثير مشروع محطة مصر في خفض نسب التلوث بالمنطقة؛ وتلاحظ وجود تحسن وإنخفاض حاد من تركيز غاز أول أكسيد الكربون خلال عام 2023 بنسبة وصلت إلى 73 % عن السنوات الثلاثة السابقة، فضلا عن وجود تحسن وانخفاض حاد من تركيز غاز ثاني أكسيد الكبريت خلال عام 2023 بنسبة 76 % عن السنوات السابقة.
واوضح أن الدراسة البيئية التي اُجريت لقياس مدى تأثير المشروع على البيئة أكدت أن هناك انخفاضا كبيرا في تركيز غاز ثاني أكسيد النيتروجين بنسبة وصلت إلى 77 % عن السنوات الماضية، وفيما يتعلق بقياس مستوى شدة الضوضاء والتي كانت تزداد بسبب الازدحام الشديد الناتج عن الأسواق العشوائية والباعة الجائلين والكثافة المرورية العالية بالمنطقة تبين تحسن وانخفاض شديد في مستوى شدة الضوضاء بنسبة وصلت إلى 24 % بعد تنفيذ المشروع مما يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على الصحة العامة للمواطنين.
وأكد أن مشروع تطوير ميدان محطة مصر كان له أثر بيئي بالغ الوضوح في تحسين نوعية البيئة في الميدان والمنطقة المحيطة به؛ بالإضافة إلى كونه مشروع تنموي يؤثر على تحسين التنقل والحركة المرورية وهذا ما أثبتته النتائج العلمية من خلال الدراسة البيئية التي أجرتها جهاز شئون البيئة بالإسكندرية لقياس الفارق البيئي الكبير الذي أحدثه المشروع، لافتًا إلى أن المشروع يُعد نموذجًا هامًا نسعى لتطبيقة في باقي الميادين المزدحمة مروريًا على مستوى المحافظة، وذلك لتحسين نوعية البيئة والحفاظ على الصحة العامة.
وثمن محافظ الاسكندرية الدور الكبير الذي بذله جهاز شئون البيئة لتقديم هذه الدراسة العلمية الدقيقة لقياس معدلات التلوث في منطقة محطة مصر وإبراز التأثير الكبير الذي أحدثه المشروع في البيئة المحيطة بالمنطقة.
وفي سياق آخر، نظمت إدارة التوعية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية احتفالية خاصة بيوم اليتيم بشاطئ السرايا العام، وذلك تحت رعاية المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية، وبالتعاون مع وزارة الثقافة وإحدى الجمعيات الخيرية.
وتضمنت الاحتفالية ألعابا للأطفال ورسم على الوجه ورسم وتلوين وأيضا ألعاب تفاعلية مثل السلم والثعبان ومسابقات ترفيهية للأيتام.
وفي نهاية الأحتفالية، تم توزيع جوائز وهدايا على الأطفال الفائزين وأخذ الصور التذكارية معهم.
ويحتفل العالم في أول جمعة من شهر أبريل كل عام بيوم اليتيم، تلك المناسبة التي تهدف لإدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأيتام حتى صار هذا اليوم عيدًا لهم، ينتظره الأطفال من عام لآخر، للاستمتاع بأوقاتهم مع المواطنين الذين يأتون إليهم من كل مكان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2