مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون رقصات تلمودية في باحاته

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون رقصات تلمودية في باحاتهمستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون رقصات تلمودية في باحاته

* عاجل13-5-2018 | 09:32

وكالات
اقتحم مئات المستوطنين، صباح اليوم - الأحد - باحات المسجد الأقصى، استجابة لدعوات أطلقتها "منظمات الهيكل" المزعوم، لتكثيف اقتحامات المسجد الأقصى.
وذكرت مصادر محلية بالقدس، أن أكثر من 500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى وتجولوا في باحاته وتلقى بعضهم شروحاتٍ عنه، كما أدوا رقصات وصلوات تلمودية علنية.
وتواجد عدد من الشباب والأهالي بالقدس للتصدي لاقتحامات المستوطنين الواسعة للمسجد الأقصى، وسط اشتباكاتٍ بالأيدي بين قوات الاحتلال الخاصة، وحراس وموظفي الأوقاف.
وتم اعتقال الحارس محمد الصالحي، من جانب الاحتلال، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح وسط مناوشات بين حراس الأقصى مع قوات الاحتلال عند باب السلسلة.
يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الحارس محمد الصالحي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح وسط مناوشات بين حراس الأقصى مع قوات الاحتلال عند باب السلسلة.
وكانت منظمات يهودية دعت إلى تكثيف اقتحامات المستوطنين للأقصى، بالتزامن مع ذكرى احتلال المدينة، حيث يحتفل الاحتلال بالذكرى الـ51 لاحتلال ما تبقى من مدينة القدس، وعشيّة ذكرى النكبة.
كما أطلقت هذه المنظمات دعوات واسعة وأطلقت حملات إلكترونية للتغريد عبر هاشتاج "ألفان في يوم القدس" لتكثيف الاقتحام، حتى يصل العدد إلى اقتحام ألفي مستوطن، تزامنًا مع ما يسمونه "ذكرى توحيد القدس".
أضف تعليق