محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتماما كبيرا للاستثمار وتوفير فرص عمل للشباب

محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتماما كبيرا للاستثمار وتوفير فرص عمل للشبابمحافظ الشرقية

محافظات13-4-2023 | 22:11

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي أهمية كبيرة للاستثمار وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين والحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة مشروعاتهم وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين.

جاء ذلك خلال ترؤسه، اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المُقدمة من المستثمرين لدفع عجلة الاستثمار وتحسين بيئة العمل بما ينعكس على النهوض بالاقتصاد المصري.

وشدد غراب، على أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة، مشيراً إلى أن اجتماع اليوم جاء للتعرف على المشكلات التي تواجه المستثمرين وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الانتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش عدداً من الطلبات المُقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المُخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ ما يلزم طبقاً للقانون والصالح العام مع الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة والمهندس محمد النجار وكيل وزارة الإسكان والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس والمهندس عبد الله الغزالي رئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية ب بلبيس ومختار عبد الله مستشار جمعية المستثمرين في المنطقة الصناعية بالزوامل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2