أبوظبي تستعد لاستضافة بطولتين ضمن جولة تحدي الجولف

أبوظبي تستعد لاستضافة بطولتين ضمن جولة تحدي الجولفجولف

رياضة13-4-2023 | 22:39

تستعد أبوظبي لاستضافة بطولتين ضمن جولة التحدي للجولف، في حدثين متتاليين، وهما بطولة أبوظبي للتحدي في نادي أبوظبي للجولف من 27 إلى 30 أبريل الجاري، وبطولة تحدي الإمارات في نادي شاطئ السعديات للجولف من 4 إلى 7 مايو المقبل.

وجاء الكشف عن تفاصيل الحدثين في لقاء الطاولة المستديرة الذي عقد مع وسائل الإعلام في نادي شاطئ السعديات للجولف، بحضور فريدي شميسر، مدير بطولات الشرق الأوسط في جولة دي بي ورلد.

بالإضافة الى أكرم سكيك، مدير اتحاد الجولف، وأحمد سكيك، المصنف الأول للاعبين الهواة في الإمارات، والذي يستعد للمشاركة في البطولتين.

وتم في اللقاء الكشف عن مشاركة عالمية في البطولتين من أبرز النجوم الصاعدين في هذه الرياضة في الجولة.

كما أنها حدث استثنائي نابع من الشراكة الطويلة الأمد لمجموعة الجولة الأوروبية مع اتحاد الجولف، وجولتيها دي بي ورلد والتحدي.

وقال أكرم سكيك: "البطولتان تفتحان أبواب العالمية للاعبين الإماراتيين والعرب، مع منح اتحاد اللعبة 30 بطاقة مشاركة سيكون للاعبين الإماراتيين والعرب نصيب لهم".

وأضاف: "يشارك في البطولة الأولى من الإمارات: أحمد سكيك المصنف 117 عالميا، على صعيد الهواة حاليا، وأحمد المشرخ، كلاعب محترف، وخليفة المسعود، محمد سكيك، راشد النقبي وراشد الجسمي".

وأوضح أكرم سكيك: "يشارك في البطولة الثانية، أحمد سكيك، أحمد المشرخ وخليفة المسعود، إلى جانب 9 لاعبين محترفين عرب، من المغرب والسعودية والأردن".

وأكمل: "كما يشارك لاعبون مقيمون ممن تفوقوا في منافسات الموسم، والذي شهد مشاركة كبيرة هذا العام بعد الإعلان أن الفائزين سينالون مقاعد مؤهلة إلى جولة التحدي في أبوظبي".

وكشف، أن المقاعد المخصصة لاتحاد الجولف، تمت الاستفادة منها بالتبادل مع البطولات الدولية الأخرى في جولة التحدي، ليتم حجز مشاركة لأحمد سكيك في 5 بطولات أخرى في عدة دول أوروبية بمجموع 7 بطولات.

وأوضح أن اللاعب سيشارك في جولة التحدي هذا الموسم كأول لاعب إماراتي يقوم بهذه الخطوة في الجولف، في خطوة تفتح له آفاق واسعة مع استعداده للاحتراف في العام المقبل.

كما تم في اللقاء الكشف عن شعاري البطولتين، ليحمل شعار بطولة أبوظبي للتحدي صورة شجرة الغاف، ويحمل شعار بطولة تحدي الإمارات، صورة المها العربي.

وتشكل جولة التحدي، بوابة من أجل الصعود إلى جولة دي بي ورلد، وتقام منافسات جولة التحدي تحت شعار "الطريق إلى مايوركا"، حيث تقام البطولة الختامية في بالما دي مايوركا في إسبانيا في نوفمبر المقبل.

وتشمل أجندة الموسم الذي انطلق في فبراير الماضي بطولات، في دول مثل هولندا، جمهورية التشيك، فرنسا، إيطاليا، النمسا، ألمانيا، إيرلندا، بريطانيا، اسكتلندا، فنلندا، السويد، البرتغال، جنوب أفريقيا والهند.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2