السرّى فى سجون الجروى ويرفض الاعتراف بالهزيمة في الحلقة 22 من مسلسل رسالة الإمام

السرّى فى سجون الجروى ويرفض الاعتراف بالهزيمة في الحلقة 22 من مسلسل رسالة الإمامالسرّى فى سجون الجروى ويرفض الاعتراف بالهزيمة في الحلقة 22 من مسلسل رسالة الإمام

ثقافة وفنون14-4-2023 | 01:07

بدأت أحداث الحلقة 22 من مسلسل "رسالة الإمام" بطولة النجم خالد النبوى، بلقاء الجروى "نضال الشافعى" ، أسيره "السرى" فى السجن، ويدور بينهما هذا الحوار :

الجروى : ظننت أن اصطيادك سيكون أصعب من ذلك.

السرى: من السهل أن تقول ذلك وأنت بين رجالك.

الجروى: اعترف بالهزيمة مرة واحدة يا سرى. فهذه أول خصال الرجال.. تناول الطعام جيدا فسوف تعود إلى الفسطاط قريبا أسيرا بكل تأكيد. هذا كان طلب العباس ولا أستطيع أن أرفض طلبا لوالى البلاد. ولو كان الأمر بيدى لرحمتك من مشقة السفر وأنهيت الأمر هنا.

ظهر الإمام الشافعى مع زوجته حمدة وهى توضح له وجهة نظرها وسوء التفاهم عندما تحدثت عن أزمة عمرو وهند وتخلل المشهد حالة من الحب والرومانسية بينهما تؤكد على حبهما.

بينما تدافع ابنة الإمام الشافعى عن عمرو وهند إمام مساعدة حسنة وأكدت أنهما لم يخطئا وأن ما حدث فيه ظلم لهما.

ويقوم المطلب بقتل العباسى باعطائه السم الذى قضى عليه سريعا ولم يلحق به صهيب قائد الأحواف .


كشفت الأحداث عن المكان الذي اختبأت فيه هند وهو بيت السيدة نفيسة، فبعد أن اتهمها عقيل شقيق زوجها بارتكاب الفاحشة هربت هند ولجأت للسيدة نفسية لتطلب منها المساعدة والمكوث في بيتها حتى تظهر برائتها.


وطلبت السيدة نفيسة حضور الإمام الشافعي وعقيل وخال هند لدارها حتى تظهر لهم هند، وسامحت هند عقيل على اتهمها ظلم، كما طلبت هند المسامحة من خالها جمال الدين واخبرته انها لايمكن أن ترتكب مثل هذا الخطأ، كما أنها ستظل في دار السيدة نفيسة حتى تهدأ نفوس الناس.

وتنتهي أحداث الحلقة بأن الشافعي يشرف على غسل ميت، ويعلم الناس طريقة غسل الميت وسنة رسول الله، قائلًا: الواجب من تدفين الراجل أو المرأة توب واحد يستر جميع جوانبه.. والسنة أن يكفي في 3 أثواب كما كفن النبي.

"رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

ويعرض مسلسل رسالة الإمام على منصة Watch IT، وعلى قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة 5:00 صباحًا و 12:00 مساءً، وفي الساعة 10:45 مساءً على قناة الحياة والإعادة 11:15 صباحًا، وعلى قناة CBC في الساعة 12:15 صباحًا ويعاد في الساعة 5 صباحًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2