اليوم.. الإفراج عن 250 أسيرًا من «أنصار الله» ضمن «اتفاق الأسرى» مع الحكومة اليمنية

اليوم.. الإفراج عن 250 أسيرًا من «أنصار الله» ضمن «اتفاق الأسرى» مع الحكومة اليمنيةاليوم .. الإفراج عن 250 أسيرا من أنصار الله ضمن اتفاق الأسرى مع الحكومة اليمنية

عرب وعالم14-4-2023 | 13:19

وصل العشرات من أسرى جماعة "أنصار الله"، اليوم الجمعة، إلى مطار صنعاء الدولى، بعد إفراج الحكومة اليمنية عنهم ضمن "اتفاق الأسرى" الذى توصل إليه الطرفان، ويشمل فى مرحلته الأولى تبادل نحو 320 أسيرا.

وأفاد مصدر فى مطار صنعاء لوكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، وصلت من عدن على متنها 125 أسيراً من جماعة "أنصار الله"، عقب الإفراج عنهم من قبل الجيش اليمنى، والقوات اليمنية المشتركة فى الساحل الغربى لليمن والقوات الجنوبية.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر وصول رحلة أخرى، فى وقت لاحق اليوم، تحمل نحو 125 أسيرًا آخرين، ليصبح إجمالى أسرى الجماعة المفرج عنهم اليوم 250 أسيرا.

وتأتى العملية ضمن تنفيذ "اتفاق الأسرى"، الذى توصلت إليه الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله"، خلال محادثات رعتها الأمم المتحدة فى سويسرا، فى أواخر مارس الماضى، ويشمل تبادل 887 أسيراً على ثلاث مراحل، على مدى 3 أيام.

وأعلنت لجنة الأسرى فى جماعة "أنصار الله" اليمنية، السبت الماضى، وصول 13 أسيرًا من أسرى الجماعة إلى مطار صنعاء الدولى، مقابل أسير سعودى أفرجت عنه الجماعة فى وقت سابق، ضمن الاتفاق.

وأعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، فى 20 مارس الماضى، اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله"، خلال اجتماع اللجنة الإشرافية السابع لتنفيذ اتفاق تبادل المحتجزين الذى استضافته سويسرا، على خطة تنفيذية للإفراج عن 887 محتجزًا، والتزامهما بتبادل زيارات مشتركة إلى مرافق الاحتجاز التابعة لكل منهم، وتمكين الوصول إلى جميع المحتجزين خلال الزيارات.

أضف تعليق