رئيس وزراء بولندا يتوقع استمرار الصراع في أوكرانيا لعدة سنوات

رئيس وزراء بولندا يتوقع استمرار الصراع في أوكرانيا لعدة سنواترئيس وزراء بولندا يتوقع استمرار الصراع فى أوكرانيا لعدة سنوات

عرب وعالم14-4-2023 | 14:04

قال رئيس الوزراء البولندى، ماتيوش مورافيتسكى، إن الصراع فى أوكرانيا قد يستمر لعدة سنوات أخرى.

وأضاف مورافيتسكى فى مقابلة مع وسيلة إعلامية، "نحن لا نحسب أى تاريخ محدد. نحن فقط نراقب ما يحدث فى الجبهة.. نعم ربما الصراع يمكن أن يستمر لعدة سنوات أخرى".

وتعد بولندا أحد الداعمين بشدة لأوكرانيا، حيث لا تتوانى عن إرسال الأسلحة بمختلف أنواعها إلى أوكرانيا، ما يطيل أمد الصراع.

وكانت كييف قد أعلنت مؤخرًا أن بولندا ستزود قواتها بـ200 عربة جند مدرعة من طراز "روسوماك" على دفعتين.

بدوره قال المؤرخ البولندى ميخال كروبا إن "أمركة" السياسة الخارجية لوارسو أدت إلى وضع يمكن فيه اندلاع حرب بين روسيا وبولندا.

وقال الرئيس البولندى أندريه دودا، سابقا، إن وارسو منفتحة أمام بحث نشر الأسلحة النووية الأمريكية فى أراضى بلاده، معبرا عن اعتقاده بأنه يمكن لبولندا المشاركة فى برنامج "Nuclear Sharing". وفى إطار هذه المبادرة توافق الدول الأوروبية من أعضاء حلف شمال الأطلسى على نشر وتخزين أسلحة الدمار الشامل الأمريكى فى أراضيها.

من جانبها حذرت أجهزة الاستخبارات الخارجية الروسية أكثر من مرة من نوايا وارسو العدوانية تجاه أوكرانيا. وقال مدير الأجهزة سيرجى ناريشكين إن بولندا تعمل على سيناريوهات للتجزئة الفعلية ل أوكرانيا المجاورة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2