محافظ شمال سيناء: إقامة مهرجان للهجن يوم 26 أبريل الجاري بمناسبة احتفال المحافظة بالعيد القومي

محافظ شمال سيناء: إقامة مهرجان للهجن يوم 26 أبريل الجاري بمناسبة احتفال المحافظة بالعيد القوميمحافظ شمال سيناء

محافظات14-4-2023 | 23:10

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إقامة مهرجان للهجن اعتبارا من السادس والعشرين من شهر أبريل الجاري ولمدة يومين بمناسبة احتفال المحافظة بالعيد القومى، موجها بتضافر جهود جميع الجهات لنجاح المهرجان .

جاء ذلك خلال تفقده مضمار نادى الهجن في الكيلو 17 غرب مدينة العريش، اليوم الجمعة، وذلك لمتابعة الإستعدادت الخاصة بإقامة المهرجان عقب عطلة عيد الفطر المبارك، بحضور مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ ، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة ، أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة العريش ، سلامة عيد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى للهجن ، وعدد من القيادات التنفيذية .

وقال المحافظ في بيان اليوم : إن المهرجان سيقام بحضور عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، وسيتم إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، وكذا إقامة معرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق .

وأعلن شوشة عن تخصيص عدد من الأتوبيسات من المحافظة بالمجان لنقل الجماهير والمواطنين من مختلف مدن ومراكز المحافظة وخاصة وسط سيناء ومدينة بئر العبد وميادين مدينة العريش الى مضمار نادى الهجن .

وشدد على ضرورة توفير نقطة طبية مزودة بطبيب وطاقم تمريض، وتواجد سيارة إسعاف بصفة دائمة إلى جانب تطبيق الإجراءات البيطرية لمنع انتقال عدوى الحيوانات إلى محافظة شمال سيناء، والقيام بمسح بيطري للجمال المشاركة في السباق التنشيطي.

ومن جانبه .. أكد سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، جاهزية المضمار لإقامة السباق في موعده المحدد، لافتا إلى أن سباق الهجن سيعمل على الرواج السياحي لمحافظة شمال سيناء إلى جانب الرواج الاقتصادى للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2