خبراء: تناول الشوكولاتة يؤثر على جودة النوم

خبراء: تناول الشوكولاتة يؤثر على جودة النومخبراء: تناول الشوكولاتة يؤثر على جودة النوم

منوعات15-4-2023 | 02:38

يعد النوم والأكل من العناصر الأساسية لإبقاء الإنسان على قيد الحياة، ولكن في الكثير من الأحيان يمكن أن تؤثر الاختيارات الغذائية على نوعية النوم، لذلك ينصح خبراء الصحة باختيار الأطعمة الصحية التي تحفز عملية النوم.

وأن هناك ما يقرب من واحد بين كل خمسة أشخاص في المملكة المتحدة لا يحصل على قسط كافٍ من النوم، وأن 7.5 مليون بريطاني ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

يمكن أن تؤدي نوعية الأطعمة إلى إلحاق الضرر بالنوم، والإصابة بالأرق والإجهاد طوال الليل.

تجنب تناول المشروبات الكحولية وخاصة قبل النوم مباشرة، حيث إنه يشتت عملية الخلود في النوم، ويقلل من القدرة على أخذ قسط كافي، بالإضافة إلى أنه يؤثر على صحة العضلات ويزيد من الحاجة إلى التبول أثناء الليل، وتفاقم مشاكل التنفس المرتبطة بالنوم، مثل الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم.

وحذر خبراء الصحة، من استهلاك الكافيين قبل النوم، وعلى رأسه الشوكولاتة، وذلك يجب أن يكون قبل النوم بـ 9 ساعات على الأقل، ويمكنك استبدال الكافيين ببدائل صحية مثل الفاكهة، حيث يمنع الكافيين تفاعل بعض المواد الكيميائية في الدماغ مع مستقبلاتها، مما يقلل النعاس مؤقتًا. كما يجب الحد من استهلاك الأطعمة المسببة للانتفاخ، وخاصة النشويات والدهون ومنتجات الألبان. وتجنب استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة مثل الوجبات السريعة والحلويات خلال ساعات متأخرة من اليوم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2