لأجل تنمية روح الإبداع والابتكار.. "التعليم" ترعى مشروعات طلاب التعليم الفنى

لأجل تنمية روح الإبداع والابتكار.. "التعليم" ترعى مشروعات طلاب التعليم الفنىلأجل تنمية روح الإبداع والابتكار.. "التعليم" ترعى مشروعات طلاب التعليم الفنى

أحوال الناس21-3-2017 | 15:10

كتب : أحمد النومى

فى ضوء توجيهات د. أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعليم الفنى بإكساب الطلاب للمهارات المختلفة، وتأهيلهم لسوق العمل، قام طلاب الصف الثالث الثانوى الصناعى بمدرسة ميت خلف الميكانيكية التابعة لإدارة شبين الكوم التعليمية بمحافظة المنوفية (قسم التركيبات والمعدات الكهربية) بإعداد مشروع تحت عنوان (معاً نستطيع للإبداع والإكتفاء الذاتى).

وأكد د. عبد الله عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية على أن الوزارة تستهدف تنمية روح الإبداع والابتكار، والتفكير لدى طلاب التعليم الفنى، وتوفير سبل الدعم لهم، مشيرًا إلى أن فكرة المشروع تعتمد على تحويل التيار المستمر إلى تيار متغير (إنفرتر)، ويستخدم فى الإنارة فى الأماكن التى لم يتوفر بها تيار كهربى، ومضخة مياه تعمل بنظام التحكم.

وأوضح عمارة أن المشروع ينقسم إلى فكرتين الأولى توفير الإنارة فى الأماكن التى لم يتوفر بها تيار كهربى، والثانية توفير تيار مائى للبرج السكنى ذات ضغط مناسب مهما كان ارتفاعه، بالإضافة إلى التغلب على مشكلة ضعف المياه وعدم وصولها للأدوار العليا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2