وزير الخارجية الأردنى يدعوالاتحاد الأوروبى للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

وزير الخارجية الأردنى يدعوالاتحاد الأوروبى للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطينوزير الخارجية الأردنى يدعوالاتحاد الأوروبى للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

* عاجل16-5-2018 | 20:31

وكالات

دعا وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدى دول الاتحاد الأوروبى، للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، كما حثها على التحرك لدعم تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق فى الأحداث الأخيرة التى أدت لمقتل عشرات الفلسطينيين فى المواجهات مع الجيش الإسرائيلى

وقالت الوزارة فى بيان لها، اليوم الأربعاء: إن "الأردن وجهت الدعوة إلى سفراء دول الاتحاد الأوروبى المعتمدين فى الأردن، لإبلاغ دولهم بالاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية".

وتابع: "استمرار إسرائيل فى ارتكاب جرائمها من دون رد دولى رادع سيفجر دوامة جديدة من العنف ستعانى المنطقة وأوروبا والعالم كله تبعاتها، ذاك أن استقرار الشرق الأوسط ركيزة للاستقرار الدولى".

وحذر الصفدى من تبعات الممارسات الإسرائيلية الأحادية التى تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض وطمس هوية القدس العربية الإسلامية المسيحية.

وشدد وزير الخارجية على موقف المملكة الثابت فى إدانة القرار الأمريكى الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ورفضه خرقا للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية".

كما دعا إلى تحرك دولى فاعل يكبح الممارسات الإسرائيلية ويوجد أفقا للتقدم نحو السلام، محذرا من تبعات استمرار الانسداد السياسى.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية افتتحت يوم الاثنين الماضى سفارتها فى القدس، تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى السادس من ديسمبر الماضى بنقل سفارة بلاده فى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2