بوتين يدعو بانسحاب القوات الأجنبية من سوريا

بوتين يدعو بانسحاب القوات الأجنبية من سوريابوتين يدعو بانسحاب القوات الأجنبية من سوريا

* عاجل18-5-2018 | 22:33

وكالات

أعلنت موسكو، أن دعوة الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، بضرورة انسحاب القوات الأجنبية من سوريا يخص الجميع، الأمريكيون والأتراك وحزب الله والإيرانيون، ما عدا روسيا.

وأكد المبعوث الخاص للرئيس الروسى إلى سوريا، ألكسندر لافريننييف، أن تصريح بوتين، حول سحب القوات الأجنبية من سوريا يخص جميع الجهات باستثناء روسيا.

وقال، تعليقًا على لقاء بوتين والأسد، الخميس، فى سوتشى: "إن هذا التصريح يخص كل المجموعات العسكرية الأجنبية، التى توجد على أراضى سوريا، بمن فيهم الأمريكيون والأتراك وحزب الله والإيرانيون".

وأشار لافرينتيف، إلى أن الحديث لا يدور حول القوات الروسية، وقال "إنه من ناحية أخرى، ما عدا قاعدتينا، لا يوجد هناك أى شىء، ومع استقرار الوضع، ستبقى لدينا بالطبع قاعدتان، وفعليًا ليس لدينا أى وحدات أخرى".

وشدد، على أن كلام الرئيس الروسى حول هذا الشأن يمثل "رسالة سياسية"، لكنه دعا إلى عدم النظر إليه كبداية لعملية انسحاب القوات الأجنبية من سوريا، وأوضح بأن هذه المسألة معقدة للغاية، لأنه يجب تنفيذ هذه الإجراءات جماعيًا، وينبغى أن تبدأ هذه العملية بالتوازى مع سير إحلال الاستقرار، لأن الجانب العسكرى يقترب من نهايته، والمواجهة تشهد حاليًا مرحلة نهائية".

وأعلن لافرينتيف، أن انسحاب القوات الأجنبية من سوريا يجب أن يتم بشكل شامل، موضحًا أن هذه إشارة، ستكون فى الخطوة الأخيرة، لأن تنظيم داعش قد هُزِم تقريبًا".

أضف تعليق

إعلان آراك 2